طائرات التحالف تستهدف مواقع الحوثيين وقوات صالح في صنعاء وصعدة

طائرات التحالف تستهدف مواقع الحوثيين وقوات صالح في صنعاء وصعدة

تم-صنعاء

 

هزت انفجارات عنيفة العاصمة صنعاء، صباح اليوم الخميس، جراء غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي على مواقع عسكرية يسيطر عليها الحوثيون والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي صالح.

 

وذكرت مصادر محلية أن سلسة غارات عنيفة استهدفت معسكر النهدين ودار الرئاسة جنوب العاصمة صنعاء، إلى جانب استهداف معسكر ألوية الصواريخ في عطان غرب العاصمة.

 

ولم تتضح الخسائر التي خلفتها الغارات، في حين لا تزال مقاتلات التحالف تحلق في أجواء العاصمة بشكل كثيف، وسط إطلاق المضادات الأرضية من قبل الحوثيين وقوات صالح.

 

وذكرت المصادر أن مقاتلات التحالف قصفت معسكر كهلان ومنطقة آل الصيفي في مديرية سحار، في محافظة صعدة، المعقل الرئيس للحوثيين، لافتة إلى أن القصف أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين.

 

وأعلنت قوات من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في اليمن، تسجيل أول انتصار على مليشيا الحوثي في معقلهم ومسقط رأس زعيمهم عبد الملك الحوثي، وذلك بالسيطرة على مديرية البقع التابعة لمحافظة صعدة.

 

وأكد قائد المنطقة العسكرية السادسة، اللواء أمين الوائلي، عملية السيطرة على المديرية، مشيراً إلى أنه “ما تزال هناك بعض الاشتباكات مع بقايا المتمردين في المنطقة”.

 

وأوضح أنه خلال الساعات القليلة المقبلة ستكون البقع محررة بالكاملة من الحوثيين، مشدداً على أنه “ستتم مطاردتهم إلى معاقلهم في جميع مناطق اليمن”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط