المملكة تبرم اتفاقًا لإغاثة اللاجئين “الروهنجيا” في تايلاند

المملكة تبرم اتفاقًا لإغاثة اللاجئين “الروهنجيا” في تايلاند

تم – الرياض : أبرمت المملكة ممثلة بـ “الصندوق السعودي للتنمية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مذكرة تفاهم تقدم بموجبها المملكة مساهمة بقيمة إجمالية تتجاوز المليون دولار وذلك لإغاثة اللاجئين “الروهنجيا” في تايلاند.

وتم توقيع الاتفاق في مقر الصندوق السعودي للتنمية في الرياض، حيث مثّل الصندوق في التوقيع المهندس يوسف البسام، نائب رئيس الصندوق السعودي للتنمية العضو المنتدب، فيما وقعها عن المفوضية الدكتور نبيل عثمان، الممثل الإقليمي للمفوضية بالإنابة لدى دول مجلس التعاون الخليجي.

وتأتي هذه المساهمة من قبل المملكة في وقت قد تدهورت الأوضاع الإنسانية للاجئين “الروهنجيا” في تايلاند الذين تقطعت بهم السبل؛ جراء الاضطهاد الذي يتعرضون له في بلادهم.

وتتواصل معاناة مسلمي ميانمار “الروهنجيا” الذين يتعرضون لأبشع أنواع التنكيل والاضطهاد الديني، مما اضطر الآلاف منهم إلى اتخاذ ملاذ لهم في الدول المجاورة كتايلاند والدول الآسيوية الأخرى.

وسيتم من خلال هذه المساهمة تقديم المساعدة للاجئين “الروهنجيا” في تايلاند بتوفير سبل الدعم لتحسين الظروف الاجتماعية لهؤلاء اللاجئين من جميع الفئات العمرية.

يذكر أن الصندوق السعودي للتنمية قام سابقا بدعم المفوضية لبناء مساكن مؤقتة لإيواء الآلاف من النازحين الروهنجيا في ميانمار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط