#كيري يعلن دعم #أميركا الكامل #للمملكة وينتقد #إيران

#كيري يعلن دعم #أميركا الكامل #للمملكة وينتقد #إيران

تم – أميركا: شدد وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الخميس، على دعم بلاده الكامل للمملكة العربية السعودية، خلال أزمتها الجارية مع إيران، حاثا في الوقت نفسه، الجانبين، على استخدام جميع السبل الدبلوماسية الممكنة؛ لحل جميع القضايا الخلافية بينهما.

وعلقت وكالة “أسوشيتد برس” الأميركية، على تصريحات وزير الخارجية الأميركي، التي أقرها خلال لقائه مع نظيره السعودي عادل الجبير في لندن: أن هذه التصريحات تؤكد نجاح واشنطن في اتخاذ موقف متوازن في الأزمة الأخيرة التي وقعت بين المملكة وإيران.. فتأكيد كيري أهمية استخدام الأساليب الدبلوماسية في الوصول إلى حلول لجميع القضايا الخلافية بين المملكة وإيران؛ يعد موقفًا كافيًا لإيران التي تبذل ما في وسعها في الوقت الجاري؛ لتنفيذ جميع البنود المطلوبة منها، طبقا للاتفاقية النووية التي توصلت إليها مع القوى العظمى العام الماضي؛ لتضمن رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها.

ولفتت الوكالة، إلى أن ما أظهره السعوديون، أخيرا، من عدم استعداد لتحمل المزيد من الاستفزازات الإيرانية في المنطقة، وتعدي الإيرانيين على السفارة السعودية في طهران؛ رشقا بزجاجات المولوتوف الحارقة والسطو على محتوياتها، فضلا عن قلق المملكة من أن يؤدي رفع العقوبات الاقتصادية الإيرانية؛ إلى إعطاء إيران المال والدعم المطلوب لتنفذ مزيدا من الممارسات الاستفزازية في المنطقة؛ أسباب جعلت كيري يحرص خلال لقائه الجبير، على تأكيد دعم الولايات المتحدة الأميركية الكامل للمملكة، حليفتها الأهم في الشرق الأوسط.

وأضافت: أن كيري لم يهتم بنقل هذا التأكيد الأميركي فقط؛ بل حرص أيضا، على مطالبة جميع الدول في منطقة الشرق الأوسط بألا تتدخل في شؤون دولة ثانية بأي شكل من الأشكال، مبينة أن هذا التصريح؛ كان من الواضح أنه يشير إلى الاتهامات السعودية لإيران بأنها تتعمد التدخل في شؤون الدول المجاورة لها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط