#المملكة تحتضن نحو 10 ملايين عامل أجنبي في القطاع الخاص

#المملكة تحتضن نحو 10 ملايين عامل أجنبي في القطاع الخاص

تم – الرياض

أكد المتحدث الرسمي في وزارة العمل السعودية خالد أبا الخيل، أمس الخميس، أن عدد الأجانب العاملين في السعودية بالقطاع الخاص حاليًا، يبلغ 9.67 ملايين شخص.

وأضاف أبا الخيل أن “العاملين الأجانب على الأراضي السعودية، يتوزعون بين 8.95 ملايين شخص على رأس عملهم، إضافة إلى 720 ألفًا من العمالة المنزلية، بإجمالي 9.67 ملايين عامل أجنبي”.

وتشير بيانات مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات في السعودية “حكومي”، إلى أن عدد الأجانب في السعودية بلغ 10.07 ملايين نسمة خلال 2015، بما فيهم العاملون وغير العاملين، تشكل نسبتهم 33% من إجمالي عدد السكان بالسعودية، البالغ 30.6 مليون نسمة.

تأتي إحصاءات المؤسسة السعودية، مخالفة لإحصاءات أصدرها البنك الدولي في ديسمبر الماضي، والتي أشارت إلى وصول عدد الأجانب في السعودية إلى نحو 16 مليون نسمة، بحسب إحصاء لتوزيع جنسيات الوافدين في المملكة.

وأكد أبا الخيل أن البنك الدولي ليس الجهة المعنية بإعلان عدد السكان في السعودية، أو عدد الموظفين الأجانب، ووفق بيانات وزارة الخدمة المدنية السعودية، المسؤولة عن العاملين في القطاع الحكومي، بلغ عدد العاملين غير السعوديين في القطاع الحكومي 72 ألف موظف وموظفة، ليستقر إجمالي عدد العاملين الأجانب في القطاعين العام والخاص قرابة 9.74 ملايين عامل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط