“تويتر” يعج بإعلانات الفقع والمحلي منه مفقود

“تويتر” يعج بإعلانات الفقع والمحلي منه مفقود

تم – الرياض

في حين يعرض باعة جائلون “الفقع” بسياراتهم الخاصة في شوارع الرياض، تنبه آخرون إلى إقبال المستهلكين السعوديين على التسوق عن طريق المواقع الإلكترونية، فأطلقوا عشرات المعرفات عبر مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا “تويتر”، لتسويق الفقع، إذ بدأ بعضهم نشر إعلاناتهم فيها، كما استغل البعض الوسوم الأكثر انتشارًا وتفاعلًا، للترويج للفقع بكل أنواعه سواء المحلي أو المستورد.

ومع اشتداد المنافسة بين الباعة، يعرض بعضهم البضاعة عبر المواقع الإلكترونية وحسابات التواصل الاجتماعي، استحدث مع خدمة التوصيل “دليفري”، للزبائن مجانًا دون رسوم إضافية، لاستقطاب أكبر عدد من المشترين.

ويلاحظ وجود كمّ كبير من المعرفات في “تويتر” التي تسوق لبيع “الفقع”، وراوحت الأسعار بحسب النوع والحجم، إذ يراوح سعر كيلو الفقع المحلي بين 100 ريال و200 ريال، فيما يراوح سعر الفقع المغربي بين 50 ريالًا و120 ريالًا بحسب حجم الفقع والكمية المطلوبة.

واستبعد البائع مناور الشمري من الرياض، وجود فقع محلي في الوقت الراهن، مؤكدًا أن جميع المعروض حاليًا مستورد من المغرب والجزائر، تجلبه شركات وأفراد عن طريق الشحن الجوي.

وأضاف الشمري: “يصل سعر كيلو الفقع الزبيدي المستورد من الحجم الكبير إلى 120 ريالًا، فيما يراوح كيلو الفقع الأقل حجمًا بين 50 و100 ريال”، لافتًا إلى وجود بعض ضعاف النفوس الذين يمارسون الغش التجاري، ويبيعون الفقع المستورد على أنه فقع بلدي.

بائع فقع آخر، عرّف نفسه بـ”أبو زيد”، أيّد ما ذكره الشمري، وقال: “الفقع المحلي غير موجود في السوق حاليًا، خصوصًا في الرياض، وقد عثر بعض جامعي الفقع على كميات قليلة في براري محافظة حفر الباطن ومدينة رفحا، لكن أحجامها صغيرة”.

وحذر أبوزيد -في الوقت ذاته- من الانسياق وراء الإعلانات التي وصفها بـ”المضللة”، إذ تروج للفقع المحلي حتى يقعوا ضحايا للغش.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط