مواطنون يشتكون من تعديات على أراضٍ تجاور أملاكهم في جدة

مواطنون يشتكون من تعديات على أراضٍ تجاور أملاكهم في جدة

تم-جدة

اشتكى مواطنون من تعديات تطال الأراضي التي تجاور أملاكهم في حي البستان الجديد الواقع في أبرق الرغامة في جدة، مبينين أن التعديات بدأت منذ ثلاثة أشهر على هيئة مخطط لبيع قطع من الأراضي على المواطنين.

 

ويؤكد أحد الأهالي أنه خلال تلك المدة بيع ما يقارب 50 قطعة أرض في هذا المخطط وفق عقود مبايعة غير نظامية، مضيفا “إن المتعدين يستغلون أسماء شخصيات اعتبارية للتعدي على أراض قريبة من الأراضي النظامية لموكليهم”، لافتا إلى أن هؤلاء المتعدين يضعون معداتهم في الأراضي النظامية بحجة دكها وتسويتها، إلا أنهم يبدؤون في تعدياتهم على الأراضي المجاورة في ساعات متأخرة من الليل، مفيدا بأن مساحة المخطط العشوائي لا تقل عن مليون متر مربع.

 

ولفت إلى أن تلك التعديات طالت جبلا يفصل بين الأراضي النظامية والمتعدى عليها، حيث إنهم فتتوا جزءاً كبيرا من هذا الجبل، موضحا أن أحد المواطنين تصدى لهم لمنعهم من التعدي على أرض مملوكة له بأوراق رسمية.

 

في حين، حصلت “مكة” على صورة من عقد مبايعة أبرمه أحد المتعدين مع مواطن اشترى أرضا منهم قبل عدة أيام، والمدون فيه ملاحظة بخط يد البائع تقضي بتعهده لحماية أرض المشتري من أي متعد آخر ما عدا الجهات الحكومية.

 

وأبرز المتحدث الرسمي باسم أمانة جدة، المهندس عمر الحميدان، أن البلديات الفرعية تعمل كل بحسب نطاقه على رصد التعديات وإحباطها وفق بلاغات الأهالي أو الوقوف الميداني، منوها إلى أنه سيتم التحرك للموقع والتأكد من مخالفته ومباشرة إزالة التعديات فورا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط