راع يحمي قطيعه من ذئب مفترس بقتله بالرصاص في #جازان

راع يحمي قطيعه من ذئب مفترس بقتله بالرصاص في #جازان

تم – جازان: أطلق راعي في العقد السادس من عمره، النار صوب ذئب مفترس، على سفوح وقمم جبال العريف التابعة لمحافظة الدائر بمنطقة جازان، ما أودى به قتيلا، على الفور.

وبرر المواطن يحيى فرحان اليحيوي، فعلته؛ بالدفاع عن قطيعه، بعد أن هاجم الذئب أحد أفراده، وتمكن من افتراسه جهرة، وعلى مرأى من الرعاة، مشيراً إلى أنه في بداية الأمر؛ حاول إطلاق طلقات عدة قربه لعله وعسى يغير وجهته؛ لكن من دون جدوى؛ الأمر الذي استوجب قتله.

وأضاف اليحيوي: أن آل يحيى سهولها وقمم جبالها تتميز بكثرة الحيوانات المفترسة بأنواعها (السباع، الضباع، الذئاب، الفهود، والنمور العربية) والطيور ذات المخالب (كالصقور والنسور)، لافتا إلى وجود الصيد بنوعيه الطائر والبري، كما وجه رسالته مخاطباً الهيئة السعودية لحماية الحياة الفطرية، طالباً منها زيارة لسلسلة جبال بآل يحيى لمشاهدة الطبيعة الخلابة، وما يتواجد فيها من الحيوانات المختلفة، والأشجار المعمرة، والنباتات العطرية، والنباتات التي تستخدم لتداوي في الطب الشعبي.

وتابع: أن التجارب أثبتت نفعها بعد الله سبحانه، راجياً منها السعي للحفاظ على ما تبقى من الطبيعة النادرة والحيوانات التي يخشى انقراضها ووضع حلول ومحميات تحد من الصيد الجائر، ووضع خطط للعناية بالثروة الحيوانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط