بالفيديو.. أهالي #تعز اليمنية يشكرون #خادم_الحرمين على طريقتهم

بالفيديو.. أهالي #تعز اليمنية يشكرون #خادم_الحرمين على طريقتهم

تم – تعز : تجمهر الآلاف من أبناء محافظة تعز وسط اليمن، أمس الجمعة، ليعبّروا عن شكرهم لمملكة الإنسانية وللملك سلمان بن عبدالعزيز على جهودهم الكبيرة ومساعيهم لكسر الحصار المفروض على المحافظة من قِبَل مليشيات الحوثي الإمامية، وعناصر المخلوع صالح.

وردد المجتمعون هتافات الشكر والمحبة للملك سلمان، على إرساله سرب من الطائرات؛ لتقوم بعمليات إنزال جوي لأدوية ومستلزمات طبية لأبناء تعز؛ معبّرين عن امتنانهم لهذه المبادرة الأخوية العاجلة.

وأسهمت عملية الإنزال الناجحة في إنقاذ آلاف الأطفال والنساء والشيوخ من المرضى والمصابين، وفتحت بارقة أمل جديدة بعد فتح المستشفيات أبوابها مجددًا لاستقبال المرضى.

وكان ائتلاف الإغاثة الإنسانية بمحافظة تعز، قد تسلم يوم الأربعاء الماضي، مساعدات دوائية من التحالف العربي بقيادة المملكة، ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبر عملية إنزال جوي.

وفي بيان صادر عن ائتلاف الإغاثة الإنسانية بتعز، أوضح أن عملية الإنزال عملية ناجحة، وبادرة أولية لكسر الحصار الخانق المفروض على مدينة تعز منذ ما يزيد على ثمانية أشهر من قبل الانقلابيين ومليشيات الحوثي.

وتعاني مستشفيات المحافظة من إغلاق شبه كلي؛ حيث أغلقت 37 مستشفى ومركزًا صحيًا من أصل 40؛ جراء القصف الممنهج للمليشيات الانقلابية وإطباقهم للحصار وانعدام الأدوية والمستلزمات الطبية ومنع إدخالها من منافذ المدينة، فيما بلغ عدد ضحايا انعدام الأكسجين في تعز 25 مدنيًا، ما بين طفل وامرأة وشيخ.

ورفع ائتلاف الإغاثة الإنسانية بتعز، الشكر والتقدير لدول التحالف العربي على ما قدمته من دعم بالأدوية والمستلزمات الطبية الضروري للمحافظة.

وجدد أبناء محافظة تعز مطالبتهم بفك الحصار الخانق الذي تفرضه عليهم مليشيات الحوثي الإمامية وعناصر المخلوع صالح منذ ما يزيد على عشرة أشهر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط