“مواطنة الطائف” تعرضت للتهديد من مجهول و”الشؤون الاجتماعية” تفاعلت مع حالتها

“مواطنة الطائف” تعرضت للتهديد من مجهول و”الشؤون الاجتماعية” تفاعلت مع حالتها
تم – الطائف : كشفت المواطنة التي ظهرت بمقطع فيديو، جرى تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي أخيرا وهي تحمل مولودها، وتشتكي الفقر وصعوبة ظروفها هي وزوجها وطفلَيْها؛ عن تعرضها للإساءة من قبل إحدى الصحف المحلية ولمضايقات عدة عبر رقم الهاتف الذي وضعته في نهاية المقطع لمن يريد مساعدتها.
وأوضحت المواطنة في تصريحات صحافية أنها اضطرت إلى تغيير رقم الهاتف بعد أن وصلت المضايقات إلى حد تهديدها من أحد الأرقام المجهولة وإرسال مقاطع فيديو غير لائقة إليها.
كما أوضحت أن إحدى الصحف قامت بنشر بيان سابق صدر عن وزارة الشؤون الاجتماعية، يخص المتسولين الأجانب، ووضع صورتها مع البيان ما اعتبرته إساءة لها، لافتة إلى أن الوزارة نفسها تفاعلت مع حالتها وتحققت من صحة كلامها وصرفت لها مساعدة مقطوعة بحدها الأعلى (٣٠ ألف ريال)، كما وعدت بالتواصل مع إحدى الجمعيات الخيرية؛ للتكفل بسداد إيجار سكن الأسرة بعد انتهاء عقد الإيجار الجاري الذي تكفل به فاعل خير.
 
وعبّرت المواطنة عن شكرها لكل من تفاعل مع حالتها، مشيرة إلى أنها تلقت تبرعات من بعض أهل الخير، وأنها لازالت تنتظر تفاعل وزارتي العمل والإسكان مع حالتها إذ أن مشكلتها الأساسية هي عدم وجود عمل دائم للزوج وعدم توفر سكن للأسرة.
 
وناشت المواطنة كل من يرغب في مساعدتها التواصل مع الضمان الاجتماعي والجهات الرسمية التي تمتلك معلومات كاملة عن حالتها.
 يذكر أن زوج المواطنة بحسب مقطع الفيديو المشار إليه فصل من عمله قبل عامين ولم يحصل من وقتها على عمل جديد، وهو أب لطفلين ويعاني من تراكم الديون التي وصلت إلى حد عجزه عن دفع إيجار السكن ليتكفل به فاعل خير.
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط