“الخدمة المدنية” توجه بإلغاء تصنيف شهادة “كامبردج”

“الخدمة المدنية” توجه بإلغاء تصنيف شهادة “كامبردج”
تم – الرياض : وجهت وزارة الخدمة المدنية في تعميم وزّعته على جميع المنشآت التدريبية والتعليمية، بإيقاف احتساب شهادة «كامبردج» في مهارات تقنية المعلومات كقدرة أو ميزة لوظائف النسخ وتقنية المعلومات.
وأوضحت الوزارة أن ضوابط التصنيف لديها لا تمنح الحاصل على هذه الشهادة ميزة في المرتبة أو الدرجة، سواء بالمرتبة الخامسة أم غيرها، كما أنها لا تعتبر ميزة لوظائف النسخ وتقنية المعلومات وتسجيل المعلومات، لافتة إلى أن جميع المؤسسات التعليمية والتدريبية، تتحمل مسؤولية ذلك ولا يحق التقدم بشكوى من الموظفين بعد تعيينهم في حال عدم حصولهم على ترقيات أو درجات وظيفية.
وحذّرت الوزارة من طبيعة إعلانات الدورات والبرامج التدريبية التي تقام، مشيرة إلى أنه يتوجب على جميع المؤسسات التقيد بما ورد من تعليمات وعدم الإعلان عن أي مميزات وظيفية معتمدة لهذه الشهادة.
من جانبه أشار مصدر مطلع في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في تصريح صحافي إلى أن الوزارة أبلغت المؤسسات كافة بذلك قبل نحو شهر ونصف الشهر، لتغيير الإعلانات المتعلقة بالتدريب والتعليم للفصل الدراسي الثاني، والهدف من ذلك هو التأكيد على أن الدرجات الوظيفية الصادرة من الوزارة لها تصنيفات تتعلق بها، وهي من تحدد المراكز أو الشهادات المعتمدة في التصنيف الوظيفي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط