50 عضوا بالكونجرس يطالبون بإعادة النظر في سياسة أوباما مع طهران

50 عضوا بالكونجرس يطالبون بإعادة النظر في سياسة أوباما مع طهران
تم – واشنطن :طالب 50 عضوا بالكونجرس وزير الخارجية الأميركي جون كيري، بإعادة النظر في السياسة التي تتبعها الإدارة الأميركية مع إيران، معبرين عن قلقهم حيال تجاوزات طهران وانتهاكاتها التي أدت بحسب وصفهم إلى تطورات خطيرة بالشرق الأوسط، منها قطع الرياض لعلاقاتها الدبلوماسية مع طهران.
 
وأفادت مصادر صحافية بأن الـ50 عضوا قاموا بتوقيع رسالة رسمية تم رفعها إلى وزير الخارجية الأميركية للمطالبة بإعادة النظر في السياسة التي تتبعها إدارة أوباما مع إيران، وأكدوا في نص الرسالة أن الولايات المتحدة تبدو وكأنها غير راغبة في الاستفادة من الزخم الإقليمي ضد حكومة طهران التي أمضت عقودا في دعم الإرهاب والسياسات المعادية للولايات المتحدة.
وأوضحت المصادر أن الرسالة تطرقت إلى انتهاكات عدة ارتكبتها إيران خلال الأسابيع القليلة الماضية لعل أهمها احتجاز البحارة الأميركيين واختبار الصواريخ الباليستية بشكل غير قانوني، كما تطرقت إلى الجهود التي بذلها مؤخرا حلفاء واشنطن بالشرق الأوسط لبناء تحالف لمكافحة الإرهاب الذي تدعمه طهران بشكل واضح منذ 3 عقود.
 
وأكد أعضاء الكونجرس في نص رسالتهم أن مواقف الخارجية الأميركية تجاه تصرفات طهران تحاول دائما التبرير للاتفاق النووي معها وتغض الطرف عن الكثير من الانتهاكات الإيرانية.
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط