المعلمان السعوديان يكشفان تجرُّد ميليشيات الحوثي من الإنسانية

المعلمان السعوديان يكشفان تجرُّد ميليشيات الحوثي من الإنسانية

تم-الرياض :عشرة أشهر من التعذيب والقيد وسوء التغذية، قضاها المعلمان السعوديان “سالم الغامدي” و “عبدالمرضي الشراري”، تحت رحمة ميليشيات الحوثي، التي اختطفتهما عقب اندلاع عمليات “عاصفة الحزم” في العاصمة صنعاء.

وبعدما تمكنت المملكة بجهودها من فك أسر المعلمين، وصلا أخيرا إلى أرض الوطن سالمين، ليرويا لحظات الألم والعذاب التي شهداها طوال هذه الأيام.

ووصف الشراري الظروف التي كان يُحتجز فيها هو وزميله الغامدي بـ “المأساوية”، مدللاً على ذلك بإشارته إلى أن المكان الذي كانا يقبعان داخله لا تتجاوز مساحته 2 × 3 أمتار، ويزاحمهما فيه مختطفون آخرون من الجنسيات الأميركية والأوغندية والإثيوبية.

ولا أدل على أساليب انتهاك الحرية والإنسانية التي مارستها ميليشيات صالح والحوثي عليهما، من قيامهم بتقديم الطعام للمختطفين في الإناء الذي توضع فيه نفاياتهم.

وعلى الرغم من إيمان الغامدي والشراري طوال فترة الاحتجاز بأن القيادة السعودية لن تدخر جهدا في بذل كل ما من شأنه تحريرهما وإعادتهما إلى أرض الوطن، فإنهما كانا ينظران إلى خاطفيهما بعين الريبة وتوقع غير المتوقع.

وبين المعلمان أن التعامل مع جماعة مسكونة بهاجس الجاسوسية أمر صعب للغاية، “فعلى الرغم من أننا حاولنا مراراً أن نشرح للحوثيين حينما اقتحم أربعة منهم مدججين بالسلاح فندق “موفنبيك” في صنعاء، أننا في طريقنا إلى جزر القمر في مهمة تعليمية، كانوا يرددون بأننا جاسوسان، وهددانا بإطلاق النار إن لم ننصع لأوامرهم”.

وعن طبيعة موقع الاحتجاز، يذكر الشراري أنه كان مكاناً ضيقاً جدّا، ومظلمًا للغاية، مشيراً إلى أن العناصر الخاطفة عمدت إلى تقييدهما بالسلاسل وتغطية عينيهما منذ اللحظات الأولى لاختطافهما.

وزاد “كنا نتحدث مع أشخاص لا نعرف منهم إلا أصواتهم فقط، وحتى قبل اليوم الأخير من تحرير سراح المختطفين السعوديين، كان الغامدي ممنوعا منعا باتًّا من التواصل مع أهله، وقد يكون لهيئته ولحيته دور في التشدد ضده”.

2 تعليقات

  1. صالح الزريق النهدي

    الحمد لله على سلامتهم ، وشكرا للقيادة السعودية هذه الجهود …
    الحوثيين مرضى و الرئيس المخلوع خائن ونسأل الله ان يجعل كيدهم في نحورهم

  2. ادريس المنتشري

    الحمد لله على سلامتهم ورجوعهم الى اهاليهم سالمين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط