تحرير سعوديين اثنين ضمن رهائن “القاعدة” الـ١٢٦ في فندق بوركينافاسو

تحرير سعوديين اثنين ضمن رهائن “القاعدة” الـ١٢٦ في فندق بوركينافاسو

تم – واغادوغو : أعلنت السفارة السعودية لدى جمهورية بوركينا فاسو، أن السلطات البوركينية نجحت في تحرير سعودييْن اثنين كانا ضمن رهائن “القاعدة” الـ١٢٦ في حادثة الفندق.

وكشفت السفارة أنه تم تأمين إخلاء المواطنين السعوديين الاثنين إلى مكان آمن، والمحافظة على سلامتهما، وتقديم المساعدة اللازمة لهما، وسيتم تأمين مغادرتهما البلاد، وهما الآن برفقة السفير.

وشكرت السفارة السعودية السلطات البوركينية والقوات الأميركية والفرنسية المشاركة في عملية تحرير الرهائن، على تعاونهم مع بلاغ السفارة بضرورة تأمين سلامة المواطنين السعوديين الاثنين الموجودين في الفندق.

وأوضحت السفارة أن فريق الطوارئ بها قد تواصل مع جميع الرعايا السعوديين في الدولة البوركينية، وتأكد من سلامتهم بمتابعة من مساعد وزير الخارجية الأمير خالد بن سعود بن خالد آل سعود ومن رئيس لجنة الطوارئ بالوزارة السفير فهد بن علي الدوسري.

وكانت القوات البوركينية مدعومة بقوات فرنسية قد نجحت في تحرير مواطنين سعوديين ضمن ١٢٦ شخصًا باتوا رهائن جراء هجوم شنه تنظيم “القاعدة” الليلة الماضية، احتل من خلاله متطرفو التنظيم فندق “سبلينديد” في وسط واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط