أغنية الزفة تقلب حفل زفاف في #الرياض إلى معركة مأساوية

أغنية الزفة تقلب حفل زفاف في #الرياض إلى معركة مأساوية

تم – الرياض : لم يكن في حسبان العريس والعروس أن ليلة زفافهما ستحمل أحداثًا مأساويّة بين أهلهما داخل إحدى قاعات الأفراح في العاصمة الرياض؛ بسبب زفة موسيقيّة أثارت جدلًا واسعًا، لم يقف مداها عند حد التشابك بالأيدي والعراك في منظر غير حضاري.

ويروي مصمم الحفلات والمناسبات الأستاذ خالد الشرهان تفاصيل الواقعة؛ إذ يقول: “طلبت مني العروس أن أجهّز لها زفّة موسيقيّة تتناسب مع ليلة زفافها، وبناءً على عملنا في هذا المجال نفّذنا الزفة وفق ما هو متفق عليه فيما بيننا، ونالت استحسان الزوجة”.

وتابع الشرهان: “عندما اجتمع الحضور في قاعة الفرح قامت المسؤولة عن الصوتيات بتشغيل الزفة الموسيقيّة؛ إلا أنها فوجئت بأم الزوج وهي غاضبة وتطالبها بسرعة إغلاق الأصوات الموسيقية؛ واصفة مثل هذه الزفات بأنها ماجنة ولا تتناسب مع أسرتهم المحافظة، وحينها تدخل أخوات الزوجة وطلبوا مواصلة الزفة وعدم إيقافها، وقالوا: إن هناك غرفة مخصصة لمن لا يريد سماع الموسيقى”.

وأضاف مصمم الحفلات: “بعد أن سمعت أم الزوج حديث أخوات الزوجة، بدأت بإطلاق ألفاظ نابية؛ مشيرة إلى أنهم خُدعوا في أسرتهم وظنوا بأنها من الأسر المحافظة وأنها لو كانت تعلم بهذا لما اختارت ابنتهم لتكون زوجة لابنها، وما كان من أهل الزوجة إلا أن وصفوا تلك الأم بأنها منغلقة وذات عقلية متحجرة، ونشب عراك وتشابك بالأيدي بينهما بطريقة مخجلة أفسدت فرح الزوجين في ليلة عمرهما”.

وأكد الشرهان بناءً على تواصله مع شقيق الزوجة، بأن العريسين يريدان الاستمرار مع بعضهما؛ إلا أن الأهل يرغبون بالتوجه إلى المحاكم ويطالبون الزوج بضرورة تطليق زوجته، وكذلك الحال بالنسبة لأهل الزوجة الرافضين لاستمرار ابنتهم؛ مفضلين انفصالها بعد ما جرى في تلك الليلة المأساوية.

وأشار المصمم إلى أن هذه الحادثة قد تتكرر في حال لم يجرِ التنسيق المستمر فيما بين الزوجين قبل ليلة الزفاف، وأن يكون النقاش في كل التفاصيل لتفادي أي خلاف قد يحدث فيما بين الأهل، ومؤكدًا في الوقت ذاته بأن الأسر عليها أن تتيح للزوجين مساحة كافية لاختيار ما يرغبان في يوم زواجهما؛ خصوصًا وأن الأعراس عادة لا تتجاوز مدتها الساعات القليلة.

5 تعليقات

  1. أبن بلاد الحرمين الشريفين

    لوأتفق الطرفان. بين العريس والعروسه. كيفية طريقة. الزفة. لما حصل الذي حصل. ولكن. غلطة العروسة بأنها لم. تخبر عريسها بتلك. الموسيقى. لأن. بعض الأسر لاتحبذ. الات. الموسيقى. ولو كانت بدون موسيقى فقط دفوف. لما كان هناك. أعتراض من أهل. العزيس.
    أخيرا. أتمنى. من. أهل. العريس والعروسة. أن. يكون هناك. أتفاق. على كيفية . أحياء. الحفلة. لأجل أن يتم في الفرح. بكل يسر وسهولة.

  2. هذا التخلف ادلدعشيون كثر لا احد بعد اليوم يقول عندنا تشدد وانغلاق

  3. ابو تركي

    صار المعازف والقينات تحضر .. والحافظه على شرع الله جهل .. لا حول ولا قوة الا بالله .. شلون ربي يوفقهم وهم بدأو حياتهم بمخالفة شرع الله عن طريق المعازف .. ويستغربون من كثرة الطلاق

  4. تسمي اللي يرفض الموسيقى داعشي حسبنا الله ونعم الوكيل هذا اخر الزمان تكثر فيه المعازف من حق الام تعترض على الموسيقى ليش يحطون وأين ابنها عن أمه أين بر الوالدين ينظر لرغبه الزوجه واهلها

  5. ماله داعي تصرف الام كان خلت الزواج يعدي عا خير وكل واحد ذنبه عا جنبه يعني معقوله اهل الزوجه مايعرفون ان الموسيقى حرام اكيد فاهميين الوضع بس يعني ايش ذنب المعاريس تخرب ليلة زواجهم طيب من جه ثاني يعني الطلاق مو حرام عا مشكله مثل هذي?

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط