“مجلس الشورى” يرفض التراجع عن إجازة اليومين للقطاع الخاص

“مجلس الشورى” يرفض التراجع عن إجازة اليومين للقطاع الخاص

تم – الرياض : أكد مجلس الشورى التزامه بموافقته منح إجازة العاملين في القطاع الخاص يومين في الأسبوع وخفض ساعات العمل إلى 40 ساعة أسبوعيًا، متمسكاً بقراره الصادر في الثالث عشر من ربيع الآخر عام 1435.

ولم تقتنع لجنة الإدارة والموارد البشرية بمبررات مجلس الغرف وغرفة الرياض بالإبقاء على ساعات العمل 48 ساعة مع إجازة يوم واحد في الأسبوع، مؤكدةً وجوب الحفاظ على تعديلاتها على مواد نظام العمل 98،100،104 وأن أي تراجع عنها يضعف من قوة النظام الجديد في جذب العامل على حساب تعديلات أخرى تجعل النظام أكثر جذباً للمستثمر وصاحب العمل.

وحرص مجلس الشورى من خلال لجنة الإدارة والموارد البشرية على الاستماع لرأي ممثلين من مجلس الغرف واللجنة التأسيسية وللجان العمالية لتأخذ في الاعتبار وبحيادية تامة ما فيه مصلحة المجتمع ككل، مؤكدة أن المواد المعدلة في نظام العمل كان بقصد الموازنة بين حاجة المستثمر إلى بيئة اقتصادية أكثر جذباً للربح وحاجة المواطن إلى بيئة أكثر جذباً للعمل.

9 تعليقات

  1. ابو محمد

    لازم من تخفيف ساعات العمل واعطاء الموظفين اجازة الجمعة والسبت للراحة وقضاء مستلزمات الاسر

  2. ابو محمد

    علما باننا نداوم يوميا من الساعة ٧ صباحا الى الساعة ٤ عصرا وهذا انهاك للموظف وبعد المسافة من البيت
    نأمل تخفيض ساعات العمل في الاسبوع الى ٤٠ ساعة ومنح اجازة يومين في الاسبوع

  3. يارب يصدر القرار
    والله تعبنا

  4. بس كلام ولا فيه جديد

  5. ان شالله يصدر القرار

  6. نرجو ان يطبق قرار اجازه يومين الجمعه والسبت وساعات العمل ٤٠ ساعه في الاسبوع وعلاوه سنويه كي يرتقي القطاع الخاص ويصبح جاذبا للعمل

  7. لابد من اجازة اليومين الجمعه والسبت ٤٠ ساعه عمل في الاسبوع والعلاوه السنويه الثابته ليصبح القطاع الخاص جاذبا للايدي العامله ومنتجا

  8. يعني في ناس تداوم من 7:30 الي 5 العصر وغير مسافة الطريق من الاحساء الي مقر عملهم الصناعية الثانية بالدمام ساعة ونص رايح وساعة ونص جاي وش باقي من اليوم يقدر يعطي الاسرة ؟؟؟؟؟

  9. متى يطبق هذا القرار لي سنتين ونص وانا اسمع هذا الخبررر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط