“الجمارك” تحبط 195 محاولة لتهريب عملات مزورة  

“الجمارك” تحبط 195 محاولة لتهريب عملات مزورة   

 

تم – الرياض:تمكن موظفو المنافذ الجمركية من إحباط 195 محاولة لتهريب عملات مزورة من وإلى الأراضي السعودية بإجمالي 48 مليونا لعملات مختلفة غالبيتها من العملة السعودية على مدار أربعة أعوام.

وأفادت مصادر صحافية بأن مصلحة الجمارك أخضعت أخيرا عددا كبيرا من موظفيها العاملين في المنافذ لدورات تدريبية متخصصة في كشف العملات المزورة، والانتقال المادي للأموال عبر الحدود، كما زودت منافذها كافة بنحو 346 جهازا تقنيا لفحص العملات وكشف المعادن بهدف منع أي محاولات لانتقال العملات المزورة عبر الحدود من وإلى الأراضي السعودية.

وأوضح الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية بالمصارف السعودية، طلعت حافظ في تصريح صحافي، أن عصابات التزوير تستغل مواسم العمرة والحج لتصريف العملات النقدية المزورة سواء في الداخل أو الخارج، واستبدالها بعملات نقدية حقيقية، لافتا إلى أن هذه العصابات تعمد على أساليب ملتوية لبيع تلك العملات المزيفة في الأسواق السوداء وبأسعار أقل مما تباع بها العملات الحقيقية في محال الصرافة المرخصة.

وأضاف أن كشف العملات المزورة قد يصعب على الأشخاص العاديين، إذ إن عصابات التزوير أصبحت تستخدم أدوات ووسائل تقنية متقدمة تمكنها من إنتاج أموال مزورة مطابقة تقريبا للعملات الحقيقية، داعيا المواطنين والمقيمين إلى ضرورة عدم التعامل مع بائعي الأموال أو مستبدليها في غير المحال المرخصة حتى لا يقعوا ضحية لمزوري الأموال.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط