المقاومة تطرق أبواب #صنعاء بعد استعادة مواقع استراتيجية

المقاومة تطرق أبواب #صنعاء بعد استعادة مواقع استراتيجية
تم – صنعاء : تمكن مقاتلو المقاومة الشعبية وعناصر الجيش الموالي للشرعية الجمعة من السيطرة على مواقع جديدة في فرضة نهم المتاخمة لحدود العاصمة صنعاء، واستعادة أجزاء كبيرة من جبل وتران الاستراتيجي.
وأفاد المتحدث باسم مجلس المقاومة الشعبية في صنعاء، عبدالله الشندقي، بأن اشتباكات عنيفة اندلعت أمس في عدة محاور بمديرية نهم، تزامنا مع سيطرة المقاومة على تلة المعين وقرية آل عامر وقرى آل خريض وآل حميد وآل سعد ونملة وجبل وتران، لافتا إلى أن هذه الاشتباكات أسفرت عن مقتل 32 متمردا وإصابة 14، فيما بادر 24 آخرين إلى تسليم أنفسهم للمقاومة الشعبية.
وأضاف أن الثوار استولوا على عدد كبير من الذخائر والآليات العسكرية، كما دمروا عددا من الأطقم العسكرية التابعة للميليشيات، ودبابة خلال مواجهات أمس.
فيما أفادت تقارير صحافية بأن الجيش الوطني والمقاومة استعادوا في محافظة مأرب شرق صنعاء تبة تواب بجبل هيلان، من قبضة ميليشيا الحوثي وقوات المخلوع، فيما سقط عشرة من القوات المتمردة في غارات للتحالف على مواقعهم بجبل هيلان.
وكانت القوات الموالية للشرعية قد سيطرت قبل أيام على مواقع جبلية غربي مدينة مأرب، تشرف على طرق تصل مأرب بصنعاء. ولا يزال الحوثيون يسيطرون على مدينة صرواح غرب مدينة مأرب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط