إيداعات حساب إبراء الذمة تقترب من المليون ريال خلال ديسمبر الماضي

إيداعات حساب إبراء الذمة تقترب من المليون ريال خلال ديسمبر الماضي

تم – الرياض

أكد البنك السعودي للتسليف والادخار أن الإيداعات في حساب إبراء الذمة في شهر ديسمبر 2015م، بلغ 910.2 آلاف ريال تمت عبر 487 عملية إيداع، وبمتوسط 1869 ريال للعملية الواحدة، فيما كان أكبر مبلغ تم إيداعه خلال الشهر 50.000 ريال .

وأوضح المتحدث الرسمي للبنك عبدالعزيز الناصر، أن مجموع ما تم إيداعه في الحساب منذ تأسيسه في عام 2006م وحتى نهاية ديسمبر الماضي بلغت 303.4 ملايين ريال تمت عبر 41.622 عملية إيداع، مشيرا إلى أن إجمالي إيداعات العام 2015م بلغت 20.6 مليون ريال أودعت من خلال 6266 عملية إيداع بمتوسط 3293 ريال.

وأفاد الناصر، بأن البنك خصص هذا الحساب لكل من يريد إبراء ذمته تجاه المال العام عن أموال أخذها بغير وجه حق أو لكل من يريد تقديم أموال على سبيل الوقف أو الهبة أو يريد تقديم أوقاف عينية مثل الأراضي أو العقارات ويعود ريعها إلى حساب إبراء الذمة وتنقل ملكيتها باسم البنك السعودي للتسليف والادخار، مبينا أن ما يتم إيداعه في الحساب يتم صرفه على برنامج القروض الاجتماعية لذوي الدخل المحدود (زواج – أسرة – ترميم).

يذكر أنه تم تخصيص الحساب بناءً على الأمر السامي الصادر في تاريخ 29 /04/1426هـ وهو حساب خيري اُسند للبنك السعودي للتسليف والادخار إدارته والإشراف عليه ويتم التعامل مع عمليات الإيداعات فيه بمنتهى السرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط