خادم الحرمين يبحث تعزيز التعاون مع رئيس الولايات المتحدة المكسيكية الملك سلمان منح ضيفه قلادة الملك عبدالعزيز وشهد توقيع 9 اتفاقيات

<span class="entry-title-primary">خادم الحرمين يبحث تعزيز التعاون مع رئيس الولايات المتحدة المكسيكية</span> <span class="entry-subtitle">الملك سلمان منح ضيفه قلادة الملك عبدالعزيز وشهد توقيع 9 اتفاقيات </span>

تم –  الرياض : بحث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، مع ضيفه فخامة رئيس الولايات المتحدة المكسيكية انريكي بينيا نييتو، العلاقات الثنائية، وأوجه التعاون بين البلدين الصديقين، وتطورات الأحداث على الساحة الدولية.

وقلَّد خادم الحرمين الشريفين، فخامة الرئيس المكسيكي، “قلادة الملك عبدالعزيز” التي تمنح لقادة ورؤساء الدول، بينما قلد فخامة الرئيس المكسيكي، خادم الحرمين الشريفين الوسام المكسيكي نسر الاستيك من درجة القلادة.

وبحضور الزعيمين، تم توقيع تسع اتفاقيات ومذكرات تفاهم وبرنامج تعاون فني، بين حكومتي المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة المكسيكية، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال السياحي، واتفاقية للتعاون الأمني في مجال الجريمة المنظمة العابرة للحدود في الدولتين.

وتم توقيع مذكرة تفاهم في قطاع الطاقة بين البلدين، وأيضًا اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي والبروتوكول المرافق له، ومذكرة تفاهم بين الصندوق السعودي للتنمية والمصرف الوطني المكسيكي للتجارة الخارجية.

كما وقع الجانبان برنامج للتعاون الفني في مجال المواصفات والمقاييس والجودة، فضلًا عن توقيع اتفاقيات عامة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتعليمية والعلمية والفنية والشباب والرياضة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط