خطف #عميد_متقاعد_كويتي في #لبنان بعد إدانة #حزب_الله

خطف #عميد_متقاعد_كويتي في #لبنان بعد إدانة #حزب_الله

تم – متابعات: كشفت وسائل إعلام لبنانية، عن خطف مواطن كويتي في لبنان، مبينة أن المواطن محسن براك الماجد، عميد متقاعد من الدفاع المدني الكويتي خطف من مزرعته الخاصة الواقعة في بلدة قب اللياس.

وأكدت الوسائل، أن حارس المزرعة أفاد بأن الخاطفين حضروا إلى المزرعة بواسطة سيارة “مرسيدس” جديدة، وأوثقوا الحارس والكويتي، ثم فتشوا المزرعة والبيت لثلاث ساعات، جمعوا فيها عددا من الأشياء، ثم أطلقوا النار على رجلي حارس المزرعة، بعدها اقتادوا المخطوف إلى جهة مجهولة.

وربطت، أول ردود الفعل الكويتية بين خطف المواطن وحكم محكمة كويتية، أصدرت قبل أيام أحكاما تراوحت بين الإعدام والسجن لكويتيين وإيرانيين على خلفية خلية “العبدلي الإرهابي” التي حاول من خلالها الحرس الثوري الإيراني و”حزب الله”؛ تنفيذ أعمال إرهابية في البلاد؛ ليعد الحكم أول إدانة رسمية من الكويت لـ”حزب الله” الإرهابي.

وسبق للحزب أن اختطف رعايا كويتيين سابقا، وذلك لاستبدالهم مع عناصر تابعين له في السجون الكويتية، كما حدث حين خطفت طائرة كويتية، وتم مقايضة الركاب بالإرهابي مصطفى بدر الدين الذي قاد خلية تفجير السفارة الأميركية في الكويت خلال العام 1983، كما قاد المجموعة التي اغتالت رئيس وزراء لبنان السابق رفيق الحريري في العام 2005.

يذكر أن العلاقات السياسية بين دول الخليج العربي ولبنان؛ متوترة، على خلفية تورط “حزب الله” في عدد من العمليات الإرهابية في الكويت والبحرين والمملكة العربية السعودية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط