#إيران تجبر #البحارة_الأميركيين_المحتجزين على التمثيل

#إيران تجبر #البحارة_الأميركيين_المحتجزين على التمثيل

تم – متابعات: صرّح مسؤول مطلع في وزارة الدفاع الأميركية، بأن الإيرانيين أجبروا البحارة الأميركيين الذين احتجزهم الحرس الثوري الإيراني على التظاهر بالسعادة، خلال تسجيل مقطع فيديو؛ لطمأنة السلطات الأميركية على سلامتهم وأمنهم، قبل الإفراج عنهم.

وأوضح القائد في القوات الأميركية الذي تحدث أمام الكاميرا، إلى شعور البحارة بالضغط للحديث عن مدى حسن معاملتهم، بينما لم يتضح ما إذا وجّه الإيرانيون لهم أمرًا مباشرًا بالاعتذار، فيما أظهرت مشاهد بثها التلفزيون الإيراني الرسمي، البحارة على ركبهم وأيديهم خلف رؤوسهم، ويظهر في أحد المشاهد بحار أميركي يقول: كان الخطأ خطؤنا، ونعتذر عن غلطتنا.

وفي حين لم يتعرض البحارة الأميركيون العشرة، تسعة رجال وامرأة إلى إساءة جسدية؛ أخبر المسؤول في الدفاع الأميركية أن المعلومات تفيد بتعرضهم للضغط النفسي من الإيرانيين.

وبعد تسليط الضوء على المزيد من المعلومات خلال التحقيق في الحادثة؛ يُفهم أن الطاقم قرر اختصار الطريق لتعويض الوقت للوصول إلى محطة التزود بالوقود المخطط لها،؛ ولكن لم يتضح ما إذا انخفضت فعلًا مستويات وقود قواربهم عن النسب الآمنة، وبيّن المسؤولون، أن تغيير المسار ذلك أدى إلى سلسلة من الأحداث انتهت بدخولهم المياه الإيرانية واقترابهم من الجزيرة الإيرانية “فارسي” عن طريق الخطأ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط