قيادي حوثي يؤكد تراجع الروح المعنوية للمتمردين ويصفهم بالمرتزقة  

قيادي حوثي يؤكد تراجع الروح المعنوية للمتمردين ويصفهم بالمرتزقة   

 

تم – طهران : أقر عضو المجلس السياسي لـ”الحوثي”، محمد البخيتي بوقوع خسائر كبيرة في صفوف الحوثيين خلال الفترة الأخيرة بسبب الضربات العنيفة التي يوجهها لهم مقاتلو المقاومة الشعبية وعناصر الجيش الوطني في مختلف جبهات القتال، فضلا عن غارات التحالف العربي التي تستهدف مخازن أسلحتهم.

وأوضح القيادي الحوثي في تصريحات صحافية على هامش زيارته لطهران، أن الحوثي فقدت أعدادا كبيرة من مقاتليها خلال الفترة الماضية، ما أثار القلق في نفوس قادتها حيال معنويات باقي المقاتلين الذين يتأهبون لمواجهة قوات الشرعية في صنعاء، مؤكدا أن مقاتلي الحوثي باتوا يقاتلون من أجل المال بلا عقيدة لاسيما بعد مقتل المئات من زملائهم بنيران المقاومة في باب المندب.

وأنكر البخيتي تقدم المقاومة الشعبية في محافظة الجوف، في محاولة لحفظ ماء الوجه، وقال عناصر المقاومة في محافظة الجوف لم يسيطروا إلا على مساحات صحراوية، لا تمثل أهمية لمواجهة صنعاء، مستبعدا أن تكون هناك معركة قريبة في صنعاء.

من جهة أخرى نفى ما يتردد عن تأزم العلاقة بين جماعته والمخلوع علي عبدالله صالح، مؤكدا أن الأمر لا يخرج عن كونه خلاف في وجهات النظر السياسية لا يؤثر على الوضع الميداني.

فيما يرى الناشط في مقاومة آزال، عبدالرحيم الصانع في تصريح صحافي، أن البخيتي يحاول إنكار الحقائق عبر التهوين من الخطر الذي تمثله المقاومة على ميليشياته في صنعاء، مؤكدا أن ضربات المقاومة والجيش الوطني وصلت إلى قلب العاصمة وداخل محافظات صعدة، وقريبا سيتم إنهاء الاحتلال الحوثي.

وأضاف رغم الكم الهائل من الأكاذيب التي تفوه بها البخيتي، إلا أن بعض الحقائق جرت على لسانه، دون أن يدري، منها تراجع الروح المعنوية لميليشيات التمرد، التي باتت تقاتل كما قال دون عقيدة، ولأجل المال فقط، شأنها في ذلك شأن المرتزقة.

 

 

تعليق واحد

  1. الله يعجل بهم …

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط