سبع مناطق فرنسية يُحظر “مؤقتاً” استيراد لحوم الدواجن والبيض منها

سبع مناطق فرنسية يُحظر “مؤقتاً” استيراد لحوم الدواجن والبيض منها

تم-الرياض

حظرت الهيئة العامة للغذاء والدواء مؤقتاً، استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما وتجهيزاتهما من سبع مناطق فرنسية، بعد ظهور بؤر لمرض إنفلونزا الطيور عالي الضراوة فيها.

 

ورفعت الهيئة الحظر المؤقت عن استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما من أوكرانيا، والحظر المؤقت عن استيراد لحوم الأبقار ومنتجاتها من بلجيكا.

 

وأوضحت أن قرار الحظر من سبع مناطق فرنسية، اتخذ بعد التقارير الصادرة عن المنظمة العالمية للصحة الحيوانية OIE التي تفيد بظهور بؤر لمرض إنفلونزا الطيور عالي الضراوة في الدواجن في مناطق “دوردونيي، ولاند، وفيين العليا، وجارس، والبرانيس الأطلسية، والبرانيس العليا، ولوت”.

 

واستثنت الهيئة من الحظر المؤقت، لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما المعاملة حرارياً أو بأي طريقة أخرى كفيلة بالقضاء على فيروس إنفلونزا الطيور، على أن تكون مطابقة للاشتراطات والضوابط الصحية والمواصفات القياسية المعتمدة، مع إرفاق شهادة صحية تثبت أن المنتج معامل حرارياً أو بأي طريقة أخرى كفيلة بالقضاء على فيروس إنفلونزا الطيور، وأن تكون صادرة عن الجهات الرسمية المختصة في فرنسا، ويستمر هذا الحظر المؤقت لحين استقرار الوضع الصحي للثروة الحيوانية واعتماد منشآت تصدير لحوم الدواجن ومنتجاتها فيها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط