التعليم يدعو مدراء المدارس إلى متابعة الطلاب المستجدين في نظام “نور”

التعليم يدعو مدراء المدارس إلى متابعة الطلاب المستجدين في نظام “نور”

تم – الرياض

دعت وزارة التعليم مديري المدارس بالمملكة كافة إلى ضرورة متابعة طلبات قبول الطلاب المستجدين في نظام “نور” وقبول من تنطبق عليه شروط القبول وعدم رفض تسجيل أي طالب دون مبرر نظامي، كعدم توفر إثبات السكن في الحي الذي تخدمه المدرسة الحكومية للطالب السعودي، ومن يعامل معاملة السعودي خلال الفترة المحددة لتسجيل الطلاب السعوديين، بحيث لا يسمح بتسجيلهم في مدرسة خارج نطاق الأحياء التي تخدمها المدرسة إلا بعد انتهاء فترة تسجيل من لهم الأحقية من السعوديين .

وكان وزير التعليم د. أحمد بن محمد العيسى قد اعتمد مؤخرا قواعد وإجراءات تسجيل المستجدين في الصف الأول الابتدائي في كافة المدارس الابتدائية للتعليم العام ( الحكومية والأهلية ) ومدارس تحفيظ القرآن الكريم ، عبر نظام ( نور ) تيسيراً على أولياء الأمور في إجراءات قبول وانتظام أبنائهم وبناتهم بالمدارس بشكل مبكر .

وشددت تعليمات الوزارة على أن عدم قبول من يثبت عدم توفر إثبات سكنه في الحي الذي تخدمه المدرسة الحكومية للطالب غير السعودي خلال فترة التسجيل المحددة لغير السعوديين بحيث لا يسمح بتسجيل أبناء المتعاقدين مع القطاع الحكومي من غير السعوديين في مدرسة خارج نطاق الحي إلا بعد انتهاء الفترة المحددة لتسجيل من لهم الأحقية من هذه الفئة .

وجاء ضمن الضوابط والإجراءات أن على ولي الأمر إذا رغب في تسجيل ابنه في مدرسة خارج الحي خلال الفترة المحددة لتسجيل السعوديين أن يخير بين تسجيل ابنه بمدرسة الحي الذي يسكن فيه علي أن ينقل ملف الطالب للمدرسة التي يرغبها في حال توفر شاغر بعد مضي أسبوعين، أو قبوله في المدرسة التي يرغبها إذا كانت ليست من المدارس المزدحمة .

وكفلت إجراءات القبول أحقية الطلاب بالتسجيل في الصف الأول الابتدائي ممن أكملوا 6 سنوات مع بداية العام الجديد، باستثناء من تقل أعمارهم عن ست سنوات بتسعين يوماً بحيث يتوقف التسجيل بعد الاستثناء عند من كان تاريخ ميلاده في 19/3/ 1432 هـ كحد أدنى، أو من تقل أعمارهم عن 6 سنوات بمائة وثمانين يوماً بشرط اجتيازهم مرحلة رياض الأطفال .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط