“التعليم” تفاجئ المعلمين والمعلمات برفع نسبة البدل النائي إلى 100%

“التعليم” تفاجئ المعلمين والمعلمات برفع نسبة البدل النائي إلى 100%

تم-الرياض

 

فاجأت وزارة التعليم، معلمي ومعلمات المناطق النائية، برفع البدل النائي بنسبة 100%، بدءً من الشهر الجاري، بعد أن ضاعفت الحد الأقصى للبدل من 10% إلى 20%، وفوجئ بها المعلمون أثناء الاطلاع على بيانات رواتبهم في موقع “عين لخدمات المعلم”.

 

وذكرت مصادر عليمة في وزارة التعليم، أن البدل يأتي تنفيذاً لقرارات سابقة أقرت رفع البدل ليكون الحد الأقصى 20%، بعد أن كان لا يتجاوز 10%، وأكدت وجود مخاطبات بين الوزارة وإدارات التعليم في شأن إجراءات اعتماد رفع البدل، وأن المختصين في تلك الإدارات أشعروا برسائل هاتفية برفع البدل، بدءً من الشهر الجاري لكل المشمولين ببدل النائي.

 

ولفتت المصادر إلى أن نسبة البدل تأتي حسب بُعد القرى عن المدن الرئيسة، ووعورة الطرق المؤدية إليها، وكذلك صعوبة الوصول إلى تلك القرى.

 

وأشارت إلى أن رفع البدل سيكون وفقاً للنسبة المقررة سابقاً، بحيث يتم مضاعفة النسبة لمعلمي ومعلمات القرى النائية، فترتفع من 5-10%، ومن 6-12%، إلى أن يصل إلى الحد الأقصى 20%.

 

وأكدت المصادر أن وزير التعليم أحمد العيسى، أولى هذا الموضوع اهتماماً كبيراً، لحرصه على منح المعلمين والمعلمات حقوقهم كافةً التي كفلتها أنظمة وزارة التعليم، وأن تطبيق القرار بدأ بالفعل، فيما لم تعلق المصادر على عدم إعلان الوزارة هذا القرار، ونفت وصول خطاب رسمي في هذا الشأن إلى إدارات التعليم، لكنها أقرت بأن دخول ذلك البدل في مسيرات الوزارة يعني أنه اعتُمد رسميّا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط