مذكرة تفاهم في المجال السياحي بين #المملكة والمكسيك

مذكرة تفاهم في المجال السياحي بين #المملكة والمكسيك

تم – الرياض : وقعت المملكة العربية السعودية مذكرة تفاهم للتعاون في المجال السياحي مع المكسيك، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ورئيس الولايات المتحدة المكسيكية انريكي بينيا نييتو.

ووقع المذكرة في قصر اليمامة بالرياض أمس الأحد، من الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ومن الجانب المكسيكي وزيرة الخارجية كلوديا رويز ماسيو.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تطوير وتعزيز التعاون بين الطرفين في مجال السياحة، ومن ضمنها تطوير التسويق للسياحة مع التركيز على السياحة الرياضية، والسياحة الثقافية، والترويج لأهمية السياحة والسفر كمحرك اقتصادي، والمشاركة في المنتديات والمؤتمرات والمعارض والندوات والاجتماعات ذات العلاقة بالسياحة وما يتعلق بها.

وتتضمن مذكرة التعاون تشجيع تبادل الخبرات والمعلومات الإحصائية وغيرها من المعلومات ذات الاهتمام المشترك لقطاعات السياحة في البلدين، والترويج لتطبيق البرامج التدريبية وتدريب طلاب البلدين في قطاع السياحة، ودعم وتطوير أنشطة وجهود المؤسسات والجمعيات العاملة في مجال السياحة في كلا البلدين من أجل تشجيع قيام الاستثمارات والمشاريع السياحية، وتبادل الخبرات في مجالات التخطيط والاستثمار السياحي وتطوير المواقع والمشاريع السياحية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط