#بحاح يدعو #المجتمع_الدولي_والأمم_المتحدة لضبط الأوضاع في اليمن

#بحاح يدعو #المجتمع_الدولي_والأمم_المتحدة لضبط الأوضاع في اليمن

تم – اليمن: وجه نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بن محفوظ بحاح، رسالة إلى المجتمع الدولي والأمم المتحدة، داعيا إياهم إلى السعي وبقوة لتنفيذ جميع القرارات الأممية في شأن اليمن، وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن رقم 2216، وإلزام الميليشيات الانقلابية بقبولها وتنفيذها بصورة كاملة، بما يضمن حقن دماء اليمنيين، وإيقاف الحرب والصراع.

وأبدى بحاح، خلال لقائه، مساء الاثنين، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، في أبو ظبي، تطلع الحكومة اليمنية للوصول إلى سلام يوقف نزيف الدم والدمار الذي تتسبب به الميليشيات الانقلابية، مؤكدا أن الحكومة اليمنية وعلى الرغم من المكاسب العسكرية التي تحققت والعمليات التي تمت من أجل تحرير عدد من المدن والمحافظات بمساندة دول التحالف العربي، وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة؛ إلا أنها مازالت تسعى إلى إيقاف الحرب والبدء في مرحلة سلام حقيقي ودائم.

ورحّب بحاح بأي خطوات جادة وصادقة في إطار عملية السلام، استكمالاً لما أنجزه الشعب اليمني في حواره الوطني الشامل ومخرجاته.

من جانبه، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن حرصه على إيقاف إطلاق النار، وإيجاد آلية مناسبة لتنفيذ جميع القرارات الدولية الخاصة باليمن، والعمل على إنهاء أي حصار للمدنيين في مدينة تعز وغيرها من المدن المحاصرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط