وزير الخارجية الفرنسي في #الرياض اليوم لبحث أوضاع المنطقة  

وزير الخارجية الفرنسي في #الرياض اليوم لبحث أوضاع المنطقة   
French Foreign Minister Laurent Fabius speaks to journalists during a news briefing at the French Mission in New York June 29, 2015. REUTERS/Brendan McDermid

 

تم – باريس : أثنى وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، على العلاقات بين الرياض وباريس، مشيرًا إلى أنه سيزور المملكة اليوم الثلاثاء لبحث تطورات المنطقة والتحضير لعقد الجلسة الاقتصادية المشتركة.

وقال فابيوس: “تربطنا بالسعودية علاقة اقتصادية جيدة، ومن المقرر أن نعقد في مارس المقبل جلسة تجمع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين، وبما أنني المسؤول عن هذه اللجنة، فأنا من سيحضر هذا اللقاء، لكن في الجانب الآخر علاقتنا السياسية جيدة أيضًا مع المملكة العربية السعودية، وسيكون لي الشرف للقاء الملك سلمان وبعض الشخصيات النافذة، كما سيكون لدينا الكثير من الملفات للتباحث حولها بما أنه لا يخفى عليكم الوضع في المنطقة”.

وأكد أن “فرنسا كانت ومازالت واضحة فيما يخص المتابعة المستمرة لخطوات إيران التي يجب أن تظهر التزامها الكامل والمستمر لتنفيذ بنود الاتفاق رغم رفع العقوبات عنها”.

وقال: “خلال كل هذا الوقت من المحادثات مع إيران موقف فرنسا كان صارمًا وبناءً، لقد وقعنا اتفاقية الـ14 من يوليو 2015 وفي هذا الاتفاق كما تعلمون هناك بنود عدة كان يجب على إيران الالتزام بها حتى يتم رفع العقوبات”.

وأشار الوزير الفرنسي إلى أن “التحقق من هذا الالتزام كان من مهام الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي أكدت بعد معاينتها لبعض المنشآت الإيرانية أن طهران ملتزمة ببنود الاتفاقية، وأنه حان الوقت لرفع العقوبات”.

وأضاف: “أعتقد أن التوصل إلى اتفاق سلمي أحسن بكثير من الذهاب إلى الحرب، لكن فرنسا كانت ومازالت واضحة فيما يخص المتابعة المستمرة لخطوات إيران التي يجب أن تظهر التزامها الكامل والمستمر لتنفيذ بنود الاتفاق”.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط