صناديق السيارات وسيلة طالبات الابتدائية للوصول إلى المدرسة في #جازان

صناديق السيارات وسيلة طالبات الابتدائية للوصول إلى المدرسة في #جازان

تم – جازان : مازالت طالبات عدد من المناطق الجبلية يعانين أثناء الذهاب لمدارسهن رغم مشروع النقل المدرسي الذي نفذته وزارة التعليم بجميع أنحاء المملكة ومنها منطقة جازان، حيث تنقل طالبات المرحلة الابتدائية بطريقة بدائية تفتقر لأدنى مقومات السلامة، وما يزيد الأمر سوءًا الخطوط الملتوية وكثرة التحويلات لطبيعة المنطقة الجبلية، ما يُعرض هؤلاء الطالبات للخطر القاتل بشكل يومي.

وقال المواطن خالد الحازمي: “هذا المشهد يتكرر أمامي يوميًا عند الذهاب للعمل في الجبال، وليس فقط مع الطالبات بل مع الطلاب أيضًا، والغريب أن هذا يحدث في ظل العقود الضخمة التي أبرمتها وزارة التعليم لتأمين النقل المدرسي لطلاب وطالبات التعليم العام في شتى المملكة، ومع هذا لا تزال المناطق الجبلية بجازان وخصوصا الريث محرومة من هذه الخدمة، ووسيلة نقلهم يوميًا تفتقد لأبسط مقومات السلامة ،غير آبهين بسلامة الطلاب والطالبات صغار السن”.

وتساءل مواطنون عن دور وزارة التعليم ومسؤوليتها عن هذا الوضع، قائلين: “لماذا لم يتم طرح هذه المشكلات الهامة أمام وزير التعليم عند زيارته للمنطقة؟”.

وطالب المواطنون بإيجاد حلول سريعة لتفادي هذا الخطر الذي يحول التعليم الذي يرتقي بالإنسان والمكان لسبب لقتل الأطفال، مؤكدين أنه يجب تفادي الخطر قبل أن يتحول لكارثة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط