إحالة ملف حادثة “رافعة الحرم” إلى الادعاء العام بـ#مكة لاستكمال التحقيقات

إحالة ملف حادثة “رافعة الحرم” إلى الادعاء العام بـ#مكة لاستكمال التحقيقات
تم – الرياض : قررت هيئة التحقيق والادعاء العام في الرياض إعادة ملف قضية سقوط رافعة «الحرم المكي» إلى فرعها بمكة المكرمة لاستكمال إجراءات التحقيق قبل إحالته إلى المحكمة المختصة لمحاكمة المتهمين شرعاً.
 
وأوضحت مصادر صحافية أن المدعي العام سيقوم عقب الانتهاء من إجراءات القضية بإعداد قرار الاتهام الخاص بحق المتهمين الواردة أسماؤهم في ملف القضية، ثم تحويلها إلى المحكمة المختصة، لافتة إلى أنه في حال دانت المحكمة المتهمين فسيواجهون تهماً عدة، أبرزها إزهاق الأرواح والإهمال بعدم الالتزام بوسائل السلامة المتبعة في مثل هذه المشاريع.
 
وأضافت أن المتهمين ومن بينهم مهندسون ومشرفون على مشاريع توسعة المسجد الحرام، كشفوا في إفادتهم للمحققين الكثير من المعلومات حول حادثة السقوط وأسبابها، حيث تضمنت أقوالهم نقاطاً تمحورت حول آلية إدارة تنفيذ المشاريع وعمل الرافعات الكبيرة في مجال الإنشاءات، وغيرها من الأمور المتعلقة بالعمل في التوسعة، ولا سيما في ظل الكثافة البشرية حول المشروع طوال أيام العام.
يذكر أن هذه التحقيقات جاءت على خلفية أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بإحالة كل ما يتعلق بهذا الموضوع إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، لاستكمال إجراءات التحقيق مع «مجموعة بن لادن السعودية» المنفذة لمشروع توسعة الحرم بعد حادث سقوط الرافعة، الذي أسفر عن وفاة نحو ١٠٧ حالات وإصابة حوالى ٢٣٨ من الحجاج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط