وثيقة مسربة.. “الدوسري” يطالب بترحيله إلى المملكة ويكشف تعرضه لإصابات

وثيقة مسربة.. “الدوسري” يطالب بترحيله إلى المملكة ويكشف تعرضه لإصابات

تم-الرياض

كشفت مصادر مطلعة عن وثيقة صادرة عن سجن “ماريون” الفيدرالي في ولاية إلينوي الأميركية تؤكد رغبة السجين “خالد الدوسري” المحكوم عليه بالمؤبد، في ترحيله إلى المملكة، مشيرة إلى تعرضه لإصابات جسدية من قبل المسؤولين خلال احتجازه وإحالته إلى السجون التي نقل إليها.

 

وطالب الدوسري في الوثيقة باستعادة أغراضه الشخصية وما هو يرتبط باعتقاله قبل محاكمته في 2011، ومنها بطاقة التعريف بمشروعه الهندسي، والمواد التعليمية الخاصة بأشرطة الفيديو عن تخصص الكيمياء التي تم التحفظ عليها.

 

وبين محامي المعتقل الدوسري، سعود بن قويد، أنه يواجه صعوبات وعراقيل من قبل إدارة السجن في الوصول إلى موكله للاطمئنان على سلامته من الإصابات الجسدية.

 

وأوضحت المستشارة في الشؤون الحقوقية، ريم زين، وهي بريطانية مقيمة في البحرين، وإحدى الناشطات المهتمات بقضية السجين خالد الدوسري، أنها تواصلت عشرات المرات مع إدارة السجن المعتقل فيه دون أي استجابة، بدعوى أنه يرفض التواصل مع أسرته ومن يرغب في إجراء محادثة معه، مؤكدة أن هذا التعسف يعطي دلالة على أن إدارة السجن تحاول أن تخفي بعض الأدلة التي قد تثبت تعرضه للتعذيب.

 

وأضافت زين أنها تسعى حاليّا إلى جمع 100 ألف توقيع للمطالبة بحق السجين خالد الدوسري في نقض الحكم الصادر في حقه وإعادة حقوقه، لافتة إلى أن هذه العريضة لو استوفت العدد المطلوب، فإنه يحق لها قانوناً إعادة النظر في القضية.

CZEGC7FWYAAstHj_0CZEFqoHWcAAE6Uf_0

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط