أزمة #النقل تهدد مستوى التحصيل الدراسي للطالبات في #صبيا

أزمة #النقل تهدد مستوى التحصيل الدراسي للطالبات في #صبيا

تم – جازان : يشتكي أهالي دفا بمحافظة الداير بني مالك، من أن بناتهم لا يجدن أي وسيلة نقل مدرسي بعد إغلاق مدارسهن القريبة من الحدود وتوأمتها في أخرى بعيدة عن القرى، مؤكدين عدم صرف المبالغ المادية التي وعدوا بها من أجل النقل.

وأضافوا “وعدونا بتخصيص مبلغ ٦٠٠ ريال من أجل النقل، وقد تكفلنا بالفصل الأول، علما بأن بعض الآباء مرتبطون بالعمل فمنهم المرابطون والمدرسون ومنهم المسنون الذين لا حول لهم ولا قوة”.

وأكد الأهالي توقف ناقلي الطلاب عن النقل بسبب عدم صرف رواتبهم من قبل إحدى الشركتين المتعاقدتين مع التعليم، مطالبين بتدخل وزارة العمل بشكلٍ عاجل لإيجاد حل.

وألقت إدارة التربية والتعليم في صبيا، باللائمة في ما يتعلق بمشاكل النقل التي تواجهها حاليًا؛ على فكرة تشغيله من قبل الإدارة عبر شركة تطوير النقل التعليمي.

وصرَّح المتحدث باسم تعليم صبيا علي خواجي، بأن اجتماع خدمات الطلاب برعاية مدير التعليم الدكتور عسيري الاحوس مع شركة تطوير للنقل التعليمي والشركات المتعددة بالنقل في تعليم صبيا أثمر عن التأكيد على ضرورة تسليم متعهدي الإسناد لاسيما في المناطق الجبلية حيث لا يمكن للحافلات الوصول إليها، وتم التأكيد على أهمية صرف جزء من مستحقاتهم تفاديًا لتوقف النقل المدرسي في تلك القطاعات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط