#الشورى يطالب بتوفير مراكز علاجية للمرضى طويلي الإقامة

#الشورى يطالب بتوفير مراكز علاجية للمرضى طويلي الإقامة

تم – الرياض : أكد مجلس الشورى، ضرورة تقديم الدعم العاجل للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث من أجل إيجاد مراكز للمرضى طويلي الإقامة في جميع مناطق المملكة.

وطالب المجلس خلال جلسته العادية الثانية عشرة التي عقدها الثلاثاء برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، بزيادة نسبة استقطاب العلماء السعوديين من الجامعات الناشئة في مركز الأبحاث ضمن برامج ما بعد الدكتوراة، ودعم مخصصات الأبحاث في الميزانية العامة للمؤسسة.

ودعا، المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي إلى التنسيق مع وزارة التعليم في برنامج “وظيفتك – بعثتك” لاعتماد بعثات سنوية للمؤسسة ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، مؤكدًا قراره السابق “إعطاء المؤسسة المرونة اللازمة لمراجعة الكوادر والمزايا المالية للممارسين الصحيين السعوديين المميزين، بما يعزز إمكانية استقطابهم والاحتفاظ بهم وإعطائهم الفرص لشغل المراكز القيادية بالمؤسسة.

ووافق المجلس، على دعم المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث لإنشاء مشروعات وقفية تستهدف تنويع مصادر دخل المؤسسة، داعيًا إلى تحويل المؤسسة إلى منشأة مستقلة لا تستهدف الربح ومنحها الاستقلالية الإدارية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط