#التجارة تعلن عن الشروط الخاصة بالوحدات العقارية على الخارطة

#التجارة تعلن عن الشروط الخاصة بالوحدات العقارية على الخارطة

تم – الرياض : أعلنت وزارة التجارة والصناعة، عن اعتماد الشروط الخاصة بحقوق المستهلك في مشروع التطوير العقاري لبيع الوحدات العقارية على الخارطة.

وشددت الوزارة على منع المطور العقاري أو المسوق له باستلام أموال من المشترين, واشتراط أن يكون السداد بشيك أو حوالة بنكية لحساب الضمان المخصص باسم المشروع، على ألا تتجاوز نسبة العربون خمسة في المائة من قيمة الوحدة العقارية، وألا تتجاوز الدفعة الأولى أكثر من عشرين في المائة من قيمتها الإجمالية.

ومن الشروط التي اعتمدتها الوزارة ممثلة في برنامج البيع على الخارطة، أن لا تقل مدة الضمان المتعلقة بأعمال الأساسات والأعمال الخراسانية وأعمال العزل للمباني عن عشر سنوات من تاريخ تسليم الوحدة العقارية، و ألا تقل مدد الضمان المتعلقة بالأعمال الميكانيكية والكهربائية وأعمال المقاولين الأخرى عن سنة واحدة من تاريخ التسليم.

وتضمن الشروط، ألا تقل المهلة الممنوحة للمشتري في حال تأخره عن السداد عن ستين يومًا خلال مدة العقد، وألا تكون الإخطارات أو المراسلات شفهية بين المطور والمشترين، على ألا يتم تمديد مدة تسليم الوحدة العقارية المباعة بأكثر من مائة وثمانين يوماً المحدد بالعقد، وألا تتجاوز فترة الإفراغ للوحدات المباعة  أكثر من ثلاثين يوماً من تاريخ صدور شهادة إتمام البناء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط