وزارة النقل توجّه بتطبيق نظام التأمين “تجاه الغير”

وزارة النقل توجّه بتطبيق نظام التأمين “تجاه الغير”

تم-الرياض

وجهت وزارة النقل والإدارة العامة للمرور، لجنة النقل في غرفة الرياض، بتطبيق نظام التأمين “تجاه الغير” وفقا لما ورد في النظام، ما يوقف تحصيل شركات التأمين مبالغ إضافية عن الركاب.

 

جاء ذلك إثر مخاطبات لجنة النقل في غرفة الرياض للجهات المعنية حول مدى تغطية “وثيقة التأمين تجاه الغير” للركاب، حيث بينت الجهات المعنية في ردها بشكل واضح أن “التأمين تجاه الغير” يغطي الأضرار الجسدية التي تلحق بالغير داخل المركبة المؤمن عليها أو خارجها، باستثناء المؤمن له أو السائق، وكذلك الأضرار المادية خارج المركبة.

 

وأشارت اللجنة إلى أن تفاعل وزير النقل والمدير العام للمرور مع مطالب اللجنة لتوضيح هذه النقطة النظامية كان محل تقدير جميع المستثمرين في القطاع.

 

وأهابت بالمستثمرين ومستهلكي التأمين بالتقيد بذلك والحذر من استغلال بعض شركات التأمين لهم في مثل هذه الأمور.

 

وطالبت اللجنة، مؤسسة النقد بتوضيح وإبراز حقوق مستهلكي التأمين وإيضاح الواجبات التي على المستهلكين في هذا الشأن وفق ما تنص عليه اللائحة، حيث ترى اللجنة أن هناك جزئيات مهمة في يستوجب توضيحها وإبرازها من قبل الجهة الرسمية المشرفة على شركات التأمين، لاسيما مع ظهور بعض حالات الاستغلال من قبل بعض شركات التأمين، ما أدى إلى رفع أسعار التأمين على المواطنين بشكلٍ مبالغ فيه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط