الفالح خلال افتتاح #ياسرف: اقتصاد العالم يرتكز على #السعودية والصين

الفالح خلال افتتاح #ياسرف: اقتصاد العالم يرتكز على #السعودية والصين

تم – الرياض

أكد رئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية، خالد الفالح، أنَّ الشراكة الاستراتيجية بين الصين والسعودية يرتكز عليها الاقتصاد العالمي، مضيفًا أن هذه الشراكة الخيرة “تجعلنا نستذكر العلاقة التاريخية التي جمعت بين البلدين”.

وأضاف الفالح، خلال افتتاح مشروع شركة ينبع أرامكو ساينبوك للتكرير “ياسرف”، أن “اليوم فريد وتاريخي تمثل في افتتاح مشروع عملاق سيضيف صرحًا جديدًا للشراكة بين المملكة والصين”.

وأوضح أن “المملكة اليوم تمتلك الاقتصاد الأكبر في منطقتها, بينما يحتل الاقتصاد الصيني المركز الثاني كأكبر اقتصاد في العالم”, مشيرًا إلى أن “العلاقات اكتسبت أبعادًا جديدة خلال العقدين الماضيين بسبب التسارع في النمو, وأصبحت الصين أكبر شريك تجاري للمملكة, وتعتز أرامكو بكونها المورد الأول للاحتياجات الصينية من البترول”.

وشدد على أن “المملكة والصين وجدتا في صناعة الطاقة وفي قطاع التكرير فرصًا مميزة لبناء شراكات قوية، حيث بادرت أرامكو بالاستثمار في مشروع مصفاة فوجيان على أرض الصين، وهو مشروع نموذجي بكل المعايير، كما ندشن اليوم إنجازًا آخر على أرض المملكة بافتتاح مشروع “ياسرف” في ينبع الذي وجدنا شركة ساينبوك خير شريك إذ وفر هذا المشروع 6 الآف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط