اللواء جعفري يُصرح بأن #السعودية هي عدو إيران وليست “إسرائيل”

اللواء جعفري يُصرح بأن #السعودية هي عدو إيران وليست “إسرائيل”

تم-الرياض

 

يواصل المسؤولون الإيرانيون حملاتهم التحريضية ضد المملكة العربية السعودية، وصبّ هذه المرة القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، الزيت على النار، خلال ملتقى “غزة رمز الصمود”، الذي عقد اليوم الأربعاء، حينما صرح بأن “السعودية هي عدو إيران وليست إسرائيل”، زاعماً أن “السعودية أكثر تشدداً من الصهاينة”.

 

ولم يذكر جعفري خلال الملتقى الاحتلال إلا مرتين بلفظي “الصهاينة” و”إسرائيل”، أما باقي الخطاب فهو مليء بالتحريض الطائفي والإرهابي ضد المملكة والعرب عموماً.

 

وتوظّف إيران اسم فلسطين وتتاجر بها وبقضيتها لتحسين صورتها ولتظهر من خلالها بأنها الدولة الوحيدة المقاومة للاحتلال “الإسرائيلي”، لكن المتابع لإيران يتكشف كذبها، ودعايتها السياسية لاستقطاب عواطف الشعوب.

 

يشار إلى أن إيران لم تذكر “إسرائيل” بسوء، منذ استيلاء “داعش” على الموصل في حزيران/يونيو 2014، كما لم توجه انتقادات إلى الولايات المتحدة “الشيطان الأكبر” حسب التعبير التاريخي لنظام الملالي، فالمصلحة الإيرانية تقتضي مهادنة واشنطن وتطمين “إسرائيل” بأنها ليست عنوان العداء، ولهذا ظلت إيران في الأشهر الماضية ترسل رسائل خارجية لتشتيت الأنظار عن إرهابها إلى إرهاب آخر صنعته من خلال حليفيها بشار الأسد في سورية ونوري المالكي في بغداد.

2 تعليقات

  1. مسفر الدوسري

    ياكل تبن هو واشكالة. من قال انه جعفري؟

  2. ابوعلي990

    معروف منذ القدم التحالف القوى والسياسه الواحده المتمركزه حول هدم الاسلام بمعول الشر المجوس والصهاينه وبينهم ارث ديني واحد يشتركون فيه حيث المجوس اصدقاء اليهود منذ ان قامت الارض وحتى قيام الساعه فلا استغراب من هذا الكلام وليس بجديد تحالفهم زز هم ضد السعوديه لانهم يعرفون اهل السنه وقوة شكيمتهم في العالم الاسلامي وانهم ساطور الحق ويخافون ان يستيقظوا من سباتهم لانهم ان اصبح ذلك فعليهم اعداء الاسلام السلام والنهايه وهو يعوون ذلك جيدا ويعرفونه تماما ولذلك هم حلف وحزب ودين واحد وملة واحده

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط