خادم الحرمين يشارك الرئيس الصيني أداء العرضة #السعودية

خادم الحرمين يشارك الرئيس الصيني أداء العرضة #السعودية

تم – الرياض

شارك خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله، ضيفه فخامة الرئيس الصيني شين جين بينغ، أداء العرضة السعودية، خلال استقباله الأربعاء في قصر المربع التاريخي.

وعقب ذلك، صحب خادم الحرمين، ضيفه الرئيس الصيني إلى داخل قصر المربع؛ حيث استراحا في ساحة القصر (الحويّ)، وتناولا القهوة العربية وبعض المأكولات الشعبية.

وأطلع الملك المفدى، فخامته على كتيبين عن الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله- ومقتنيات دارة الملك عبدالعزيز، وشاهد الرئيس الصيني ساحة قصر المربع الذي أمر الملك عبدالعزيز -رحمه الله- بتشييده ليكون مقرًّا للديوان الملكي، ثم تجولا في أرجاء القصر.

واطلع الرئيس الصيني على ما يضمه القصر من غرف ومجالس شملت ديوانية الملك عبدالعزيز، وغرفة القهوة، والحرس، وشاهد ما تحتوي عليه من مقتنيات وملبوسات وصور تاريخية للملك عبدالعزيز – رحمه الله – مع قادة وزعماء عدد من الدول، بالإضافة إلى صور مع أبنائه.

وأقام خادم الحرمين الشريفين، عقب ذلك، مأدبة غداء تكريمًا لرئيس جمهورية الصين الشعبية، والوفد المرافق له، وقدم سموه في الختام، هدية للرئيس الصيني، وهي مجسم لقصر المربع، ثم ودع الملك المفدى الرئيس وسط أهازيج العرضة السعودية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط