الجبير: أمن #السعودية وإيمانها خط أحمر لا يقبل المساومة

الجبير: أمن #السعودية وإيمانها خط أحمر لا يقبل المساومة

تم – الرياض

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أنَّ وزير الخارجية الإيراني نشر الكثير من المعلومات الخاطئة، عندما قال إن المملكة تسعى بجدية للحيلولة دون إبرام الاتفاق النووي.

وشدد الجبير، على أن “موقف حكومتي هو دعم أي اتفاق يمنع إيران من امتلاك قدرات نووية، والذي يشمل نظام تفتيش صارم ومستمر، وفيه أحكام جزائية. وأكد لنا الرئيس أوباما أن هذا هو الوضع بالفعل، وبالتالي أيدنا الاتفاق”.

وأضاف “قلقنا هو مما ستفعله إيران فيما بعد، من حيث الإيرادات الإضافية التي ستجنيها نتيجة لرفع بعض العقوبات، نخشى أنها ستُستخدم لدعم الإرهاب ونشر عدم الاستقرار في المنطقة، وأنها لن تُستخدم لتطوير البلاد وتحسين حالة الشعب الإيراني الذي هو في أمس الحاجة لتنمية دولته”.

وتابع “نخشى أن الاتفاق النووي لن يردع إيران عن مواصلة سياستها في التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان الأخرى، ولن يمنع استمرار سياستها بدعم الإرهاب وتسليح وتدريب ودعم الميليشيات المتطرفة التي تهدف إلى توسيع نفوذ إيران في المنطقة. ونرى أن هذا ما كان يفعله الإيرانيون في سورية والعراق واليمن والبحرين وغيرها من الأماكن” .

وأوضح الجبير، أنَّ “المملكة العربية السعودية ملتزمة بأمرين؛ أنا دائما أقول إن هناك أمرين لا نتفاوض فيهما، إيماننا وأمننا، ستقوم السعودية بكل ما يلزم لحماية شعبنا من أي ضرر، وسأترك الأمر عند هذا الحد”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط