من قرية صغيرة إلى مدينة في قلب الصحراء والفضل لرئيس بلدية “الحسو”   

من قرية صغيرة إلى مدينة في قلب الصحراء والفضل لرئيس بلدية “الحسو”    

 

تم – المدينة المنورة : أبهر تحوُّل إحدى قرى منطقة المدينة المنورة من مجرد مركز إلى مدينة في قلب الصحراء، ويطلق عليها “تحفة الصحراء”، أهالي المنطقة، وخصوصًا بعدما شاهدوا الإنجازات التي قام بها رئيس بلدية “الحسو” محمد الشمري، التي تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من محافظة الحناكية التابعة لمنطقة المدينة المنورة.  

وكان وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير منصور بن متعب آل سعود قد أصدر قبل ثلاثة أعوما قرارًا بتعيين محمد الشمري رئيسًا لبلدية الحسو، وعند مباشرته العمل قام بتشكيل إدارتها، بادئًا بعد ذلك إنهاء المشاريع المتعثرة، ومطورًا هذا المركز خلال الأعوام الماضية؛ ليحوله إلى مدينة، تجلب المواطنين لزيارتها؛ وذلك بسبب جمالها.

وتضمن تطوير البلدية إنجازات عدة، أبرزها: درء أخطار السيول، تصريف مياه الأمطار، حمايات خرسانية لوادي الحسو ١٠كم، ولوادي بلغة بطول ٣ كم، ولوادي طلال ٤ كم، حمايات خرسانية وعبارة لوادي صخيبرة ٤ كم، إضافة إلى حمايات لطرق الحسو والمراكز بطول ١٠كم وحمايات خرسانية لوادي الماوية. 

وشهدت المنطقة توسعة لطريق الحسو – ثرب بطول ٧ كم من مسار بكل اتجاه إلى ثلاثة مسارات بكل اتجاه، مع الإنارة والأرصفة وإنارة الجوانب، وسفلتة وأرصفة وإنارة داخلية للمراكز والقرى التابعة (طلال – بطحي – صخيبرة – بلغة – هدبان – المحاماة – الماوية)، وسفلتة وأرصفة وإنارة ديكورية بالحسو.

وشمل التطوير: إنشاء مبنى البلدية ومبان عدة، على رأسها: مبنى خدمات طلال، خدمات بطحي،  نقطة نظافة بلغة وخدمات البلدية بالحسو، إضافة إلى: أسواق تجارية نموذجية ١، وأسواق تجارية نموذجية٢، ومركز حضاري مرحلة ١، واستراحة البلدية، وديوانية بلدية الحسو والسوق الشعبي. 

ولم تغفل أعمال التطوير إنشاء ساحات وممرات مشاة بمدخل الحسو، وحديقة عامة للعوائل، وتسعة ملاعب بالحسو والقرى، وحديقة علمية خاصة بالشباب، وكورنيش للمشاة، وساحة السور الجمالي، وملعب تحفة الصحراء، وممشى طريق الملك عبدالعزيز، إضافة إلى: مدخل جمالي للحسو وعدد من الميادين، مثل: ميدان المملكة، القلعة، سلة الفواكه، الكتاب وساحة البلدية.

وامتدت خدمة رئيس بلدية الحسو محمد الشمري للمواطنين والمستفيدين إلى خارج وقت الدوام الرسمي؛ إذ أعلن على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلًا: “‏إخواني، الذي لا يستطيع زيارتي لطلب خدمة وقت الدوام الرسمي فأنا موجود باستراحة البلدية، فحياكم الله بأي وقت”، وقد حظيت هذه التغريدة بإشادة على نطاق واسع بمنطقة المدينة المنورة، وعلى مستوى السعودية.

وحظيت هذه الإنجازات بإشادات في مواقع التواصل الاجتماعي، وفي المجالس المدنية، فضلًا عن زوار تلك المدينة من المسؤولين وغيرهم، مطالبين له بتكريم يليق بهذه الإنجازات، واصفين إمكانياته وقدراته بأنها قادرة على قيادة أكبر القطاعات الخدمية والاقتصادية.

 

569fff45f22d6 569fff48dcd7f 569fff407e0d3 569fff421b508

10 تعليقات

  1. بيض الله وجهة وفعلا هاذي هي الكوادر الوطنية الأمينة التي تفتخر فيها
    ليتة يجينا في تربة

  2. سعد الشمري

    الله يجزاه خير و أهل الحسو يستاهلون .. غير ذلك تعتبر احد مدننا في بلادنا المباركة ويجب الاهتمام بها ومحمد وفعله دل على ذلك .. له كل الشكر والتقدير .. كذلك نتمنى من البقية حذو طريق محمد

  3. نجم الحسو

    بيض وجهك ي محمد انشهد انك كفو ي ولد شمر

  4. نجم الحسو

    تستاهل كل خير ي محمد الشمري انشهد هذا الرجل الكفوو

  5. ابوصالح الشمري

    العمل الصحيح هو نتيجة الامانة ومخافة الله سبحانة شكرا لكل موظف مخلص كبير اوصغير وجهود مباركة ان شاء الله

  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ وبعد
    ارفع القبعة احترام وتقدير لريس بلدية الحسو والله يكثر من امثالك وأشهد بالله إنك خير من اؤتمن ولاازكيك ع الله لكن أفعالك واضحه
    ونعم فيك يابن السناعيس نفتخر فيك وفي امانتك وأفضل مثال لرجل الأمين ويستاهلون أهل الحسو / وبسلامتك مااعرفك ولاعرف المنطقه لكن لي الشرف في التعرف ع المنطقه وأهلها // ولو لي سلطه لعين ريس البلديه لمرتبة وزير؟ ؟وأخيرا دمتم ودامت جهودتكم في ضل حكومتنا الرشيدة اعزها الله؟ ؟ودمتم بكل خير وسلامة؟ ؟؟؟

  7. محمد باناجة

    بمثل هذه الكفاءات يجب أن نفتخر
    عن نفسي أول مرة اسمع عنها المنطقة لكن من الصور أرى أنها يمكن أن تكون منتجعا سياحة

  8. فيصل الغويري الميموني

    نشكر رئيس بلديه الحسو الاستاذ محمد الشمري وأتمنى لديرتي دوم التقدم والازدهار في ظل مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ابن العزيز

  9. فايز الغرابي

    صدقت

  10. فايز الغرابي

    تستاهلون يهل الحسو ومنها للعلا بلزدهار والتطور

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط