صحة #عسير: تعيين ثمانية فنيين مديرين لمستشفيات لا يتعارض مع النظام

صحة #عسير: تعيين ثمانية فنيين مديرين لمستشفيات لا يتعارض مع النظام

تم-عسير

أكد نائب الناطق الإعلامي باسم صحة عسير، سعيد بن مداوي الأحمري، أنه في إطار نص اللائحة التنظيمية أثناء اختيار القيادات من حاملي درجة الماجستير في الإدارة الصحية أو بكالوريوس الطب والجراحة، تم تكليف فنيين لإدارة بعض المستشفيات، بشرط إجادته اللغة الإنجليزية للعمل مديراً للمستشفى.

 

وبيَّن الأحمري أنه تمت معالجة الوضع بما لا يتعارض مع نص لائحة النظام عند الجمع بين الخبرة الفنية والكفاءة الإدارية، بما يضمن تقديم أفضل عناية طبية ممكنة.

 

وأضاف الأحمري “ترتب على هذه الخطوة تحولاً في مسار الخدمة والرفع من مستوى الأداء في المنشآت الصحية التي يعمل بها مديرون فنيون، كمستشفى عسير المركزي ومستشفى أبها للولادة والأطفال ومستشفى بلحمر العام ومستشفى المجاردة العام ومستشفى محايل العام، وقد تمكنت هذه الفئات الفنية من ربط المستشفيات بالمجتمع المحلي وتنسيق جميع الخدمات المشتركة مع المستشفيات والمراكز الصحية الأخرى بما يحقق التكامل في تقديم الخدمات الطبية”.

 

وتابع “وحول ما ورد عن إدارة مستشفى عسير المركزي، فإن تكليف المشرف وفق اللائحة التنظيمية ممارساً لطبيعة عمله، إلى جانب إشرافه على المستشفى وتقديم المشورة الطبية لكثير من الحالات الموجودة في المستشفيات الطرفية لتخصصه النادر، وكما هو حال مدير مستشفى أبها للولادة والأطفال، بحكم أنه طبيب استشاري أنف وأذن وحنجرة، فهو يعد ممارساً لعمله وأيضاً في مجال تخصصه في المستشفى، وقد تمت الاستفادة من خبرته الطبية لخدمة المرضى، حيث إنه يُجري عمليات يوماً واحداً في الأسبوع في مستشفى خميس مشيط العام”.

 

واختتم الأحمري بأن اختيار الكوادر الطبية والفنية مديرين لبعض مستشفيات المنطقة فرضته طبيعة العمل داخل أروقة المرافق الصحية في ظل وجود الكوادر الطبية والفنية والإدارية، وبهذا فإن صحة المنطقة تحرص على الجمع بين الخبرة والمؤهل المناسب في اختيار قياداتها الفنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط