#نورث_ديك تنضم إلى #برج_العرب في حدث غير مسبوق

#نورث_ديك تنضم إلى #برج_العرب في حدث غير مسبوق

تم – دبي: يشهد فندق “برج العرب” في دبي، إضافة جزيرة اصطناعية ذكية تحمل اسم “نورث ديك”، ستقطع مسافة 8000 ميل بحري من فنلندا إلى شواطئ دبي، ومن المتوقع بأن تصل الجزيرة إلى دبي في شباط/فبراير المقبل؛ لتتكامل على هيئة سطح السفينة أسفل أفخم فندق في العالم، وعلى عمق الخليج العربي.

وتزن الجزيرة؛ خمسة آلاف طن من الفولاذ، ومساحتها 10 آلاف متر مربع، وتحتوي على حمامين فارهين للسباحة، أحدهما مياهه مالحة بمساحة 828 مترًا مربعًا، والثاني مياهه عذبة بمساحة 612 مترًا مربعًا، فضلا عن 32 كابينة، منها ثمانية من الدرجة الأولى، و24 مخصصة لرجال الأعمال، و400 سرير شاطئي، وأيضا جلسات شاطئية ومطاعم مميزة.

وصممت “نورث ديك ” بطبقات فولاذية، تتيح الظل للأسماك والكائنات البحرية، وتجذب المخلوقات البحرية تحت القاعدة الفولاذية، كما ستركب لدى وصولها برفع أجزائها الستة وتركيبها على 90 عمودًا من الأساسات الفولاذية المتراكمة فوق بعضها؛ لضمان ثباتها في المياه، ويبلغ قطر كل منها 914 مليمترًا، وتمتد في عمق الخليج العربي.

ويعد فندق “برج العرب” معلماً بارزاً عزز من سمعة دبي العالمية، من خلال الأحداث المبتكرة التي استضافها مثل: ملعب التنس الذي شيد على مهبط الطائرات، واستضاف مباراة ودية جمعت بين لاعبين عالميين على ارتفاع 312 متراً من على سطح البحر، فضلا عن عروض الألعاب النارية في احتفالات إمارة دبي في استقبال العام الجديد، وغيرها من المناسبات القومية.

كما اشتهر الفندق بواجهته الأمامية البيضاء التي ترمز إلى شراع السفينة والتي لها دور كبير في إخطار الجمهور بأحداث ومناسبات مختلفة تتعلق بالفندق وإمارة دبي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط