#الداعية صلاح العنزي يكشف تغير مسار قناة #بداية ويتسائل عن منهجها #دعوة أم #وناسة و#رقص؟

<span class="entry-title-primary">#الداعية صلاح العنزي يكشف تغير مسار قناة #بداية</span> <span class="entry-subtitle">ويتسائل عن منهجها #دعوة أم #وناسة و#رقص؟</span>

تم – تيوب : شن الداعية السعودي صلاح بن عناد العنزي، هجومًا حادًا على إحدى القنوات التي تصنف توجهها بـ”المحافظ”، بعد ظهور أصوات نسائية واقتحام عدد من الفتيات لمكان تصوير أحد البرامج الشهيرة.

حيث أكد الداعية صلاح بن عناد العنزي أن سبب تغير مسار قناة “بداية” الفضائية هو المعدون والمخرجون بالقناة ، حيث تحدث الداعية العنزي- عبر برنامج السناب- تفاصيل مثيرة ولأول مرة يكشفها للإعلام، وعن السر الذي بينه وبين القناة، بأنه كان في عام 2012 دُعي إلى برنامج “الصاعد” في قناة بداية، وبث مباشر لمدة شهر كامل، والبرنامج يتحدث عن إعداد خطيب، وكيف تكون خطيبًا بارعًا وأهداف البرنامج جميلة، مشيرًا إلى أن عددهم كان 10 متسابقين ولم يمكثوا أربعة أيام إلا وخرج من المتسابقين ما يقارب أربعة أشخاص، وظل إلى سادس يوم وبعدها خرج من البرنامج.

وأضاف “العنزي: أن سبب خروجه من البرنامج كان بسبب “موعظة” ذكرها عن الموت وأهل القبور بعد الصلاة لمدة خمس دقائق، موضحًا أنه تم استدعاؤه من قبل إدارة القناة، واصطحبوه إلى غرفة بها نحو أربعة أشخاص، بينهم مدير قناة بداية سابقًا خالد العجمي، وأثناء الحديث مع مدير القناة بقوله: “أنتم ليه كذا يا الدعاة تتكلمون عن الموت والقبور وتخوفون وتنفرون الناس؟”، بينما قلت لمدير القناة: “أنتم برنامج إعداد خطيب، ومن حقي التكلم عن هذا، وتذكير الناس بموعظة، وأنا لا أجيد التميلح والرقص”، بينما أجابني مدير القناة بقوله: “خلّ الناس تنبسط وتفرح”، وأجبته: “أن البرنامج برنامج دعوة، وليس وناسة ورقص”؛ وذلك بحسب قوله.

وتساءل الداعية “العنزي” بعدما صُدم من حديث مدير القناة ومحاربته للدين، مؤكدًا أن القناة أصبحت في منحنى خطير ، وأنه تم الانتهاء من اليوم السابع، وبعدها كان اليوم الثامن خرجت من البرنامج ومن الرياض وتوجهت إلى حفر الباطن.

وأردف: أنه بعد خروجه تلقى اتصالات عديدة للرجوع للبرنامج، لكنه رفض، وبعدها قامت القناة برفع قضية علي أنا ومعي الشباب الذين خرجنا من البرنامج، وكانوا يطالبون في قضيتهم إعادة لهم 100 ألف ريال، وبعدها صار عليها ضجة إعلامية وتنازلوا عن القضية ، وأنه في يوم من الأيام استضافوا الشيخ فهد الحميد، وعند تكلمه عن خطر ركوب المرأة مع السائق بدون محرم حاولت القناة أن تشوّش عليه وتقطع البث عن كلمته، وبعدها لم تستضف القناة الشيخ الحميد.

وأكد الداعية صلاح العنزي- في نهاية حديثه- أن ما وصلت إليه القناة هو بسبب بعض المعدين والمخرجين، مؤكدًا أن مخرج قناة بداية الآن اتهم السعوديات بعدم الطهارة والعفاف على حد وصفه، بالإضافة إلى أن السعودية هي من تدعم الدواعش.

9 تعليقات

  1. لافي محمد الزبيدي

    هذه قناة الحمدلله على خير مهما قال عنها الأخرين الذين لا يعرفون والقناة هي التي تفعل الخير ومعروفة ومصرح لها من قبل مايولد

  2. الرجال يقولك مشارك بالبرنامج وانت تقول مهما قال عنها الاخرون اللذين لا يعرفون شيء عنها !! الخير بكل مكان يالله لك الحمد لكن لازم فيه شيطان بكل قناة او برنامج او اي شيء

  3. ما نختلف ان القناة تغير مسارها ، لكن تبقى بديل لكثير من الناس عن القنوات المحرمه واللي فيها اختلاط وسلخ هويتنا كمسلمين ، والشيء اللي يثبت انها على خير مساهمتها في إتمام اوقاف تصل تكلفتها فوق العشرة ملايين وهذا بفضل من الله ، ومستحيل تلاقي قناة في العالم كله تجمع مثل هذه المبالغ عشان تساعد فقير ومسكين وعشان تفرح يتيم وارمله .

  4. ارجو حذف برنامج زد رصيدك

  5. ارجوا حذف برنامح زد رصيدك

  6. اصلن كل الي يدخلون البرنامج حق بدايه الي هو زد رصيدك يبون اشهره ويتميلحون عند الحرريم ?

  7. المشكلة زد رصيدك هدراموال واوقات ولايوجد مايفيد والبدايل كثيرة

  8. ماتعجبني هذي القناه مثل ماقالو يبون الشهره ويتميلحون عند الحريم وكل شي تغير فيها الله يهديهم

  9. نسال الله الهدايه لنا ولهم وهذي من فتن الزمن ذا ومفروض في رقابه على هذي القنوات وان شالله القناه ذي تتعدل للافضل وتشوف اخطاءها وسلامتكم من كل شر وفتنه يارب تصلح نياتنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط