الصحة تطلق فيلم “جين” التوعوي بمحافظة القنفذة

الصحة تطلق فيلم “جين” التوعوي بمحافظة القنفذة

تم – مكة المكرمة

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة القنفذة بمنطقة مكة المكرمة، انطلاق الفيلم التوعوي “جين” والذي أنتجته خصيصاً بهدف إيصال رسالة واضحة بشتى الطرق والوسائل لشرائح المجتمع كافة، بعد أن أثبتت الإحصائيات الرسمية تزايد أعداد الحالات المصابة بالأنيميا المنجلية والحاملة لجيناتها في المحافظة والمراكز المجاورة لها، في كل القطاعات التي تقدم لها الرعاية الصحية عبر صحة القنفذة.

ودشنت صحة القنفذة أمس فعالياتها للتوعية بمرض الأنيميا المنجلية في خطة وقاية تستمر لعام كامل انطلاقاً منذ صباح الأمس بمؤتمر علمي والذي استهدف الممارسين الصحيين لرفع الحصيلة المعلوماتية لديهم عن هذا المرض.

وأعقب ذلك حفل التدشين الرسمي بحضور محافظ القنفذة فضا البقمي ومدير الشؤون الصحية بالقنفذة شامي العذيقي ونائب مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل مطير وجمع من أصحاب الفضيلة ومدراء الإدارات الحكومية في المحافظة.

وأطلقت الشؤون الصحية بالتعاون مع عدد من المؤسسات التربوية والاجتماعية والدينية، مبادرات عدة تعزز دور التوعية الصحية بهذا المرض بين إدارة التربية والتعليم وجمعية سمو لتحفيظ القرآن الكريم والراعي الرسمي لحفل التدشين جمعية البر الخيرية بعجلان.

وصاحب الحفل معرض تعددت أركانه بتعدد واختلاف المؤسسات التعليمية والصحية والاجتماعية التي استقطبت للمشاركة والتي تحرص دائماً على شراكة العمل المجتمعي بكل أشكاله مثل برنامج مدينة القنفذة الصحية وغيره وعدد من المراكز الطبية الخاصة ولجان التنمية الاجتماعية وجهات أخرى.

وقدمت ضمن فقرات الحفل، كلمات توجيهية من قبل من بعض المشايخ وكان أولهم رئيس المحاكم بالقنفذة الدكتور سعد الزبيدي، فيما أثرى الدكتور سعيد العمودي استشاري أمراض الدم بمستشفى الملك عبدالعزيز بجدة ومركز الأورام الفعالية ببعض الأمور العلمية والطبية والتوعية للمجتمع.56a1603e46a67

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط