تعليق دخول السفن الإيرانية إلى موانئ المملكة حتى إشعار آخر

تعليق دخول السفن الإيرانية إلى موانئ المملكة حتى إشعار آخر

تم-الرياض

شرعت العديدُ من الموانئ السعودية في إبلاغ السفن الحاملة للأعلام الإيرانية بأنها “غير مرغوب فيها”، تطبيقاً لقرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران.

 

ووجهت المؤسسةُ العامة للموانئ، جميع الجهات التابعة لها، بأن تبلغ السفن الإيرانية التجارية “المسجلة تحت العلم الإيراني”، بتعليق دخولها إلى موانئ المملكة جميعها، حتى إشعار آخر.

 

وذكرت مصادر مطلعة أن وزارة التجارة ستعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة في شأن قطع العلاقات التجارية مع إيران.

 

وكان آخر إحصاء معلن عن حجم التبادل التجاري بين السعودية وإيران، بلغ 525 مليون ريال، جاءت منتجات الحديد في صدارته، مشكّلة ما نسبته 57% من إجمالي الصادرات الإيرانية إلى المملكة.

 

وأعلنت المملكة قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران بعد تعرض سفارتها لدى طهران وقنصلية الرياض في مدينة مشهد للاعتداء والاقتحام من قبل العشرات، حيث أوضح وزير الخارجية عادل الجبير حينها أن قطع العلاقات سيمتد ليشمل وقف حركة الملاحة الجوية بين البلدين، وإنهاء العلاقات التجارية، ومنع السعوديين من السفر إلى إيران.

 

2 تعليقات

  1. ماجد مهدي

    خطوة موفقة ان شاء الله خبر مهم جداً.. جعله يرجع بالفائدة العظيمة على بلدنا وجعلها علاقة مقطوعة للابد بمشيئة الله.. ايران تمثل محور الشر في المنطقة دولة تحكمها عصابة معممين جهلة منافقين..

  2. سعد المسلم

    الحكومة لسعودية تحملت الكثير من ايران وهم محور أشر في لمنطقه وقطع العلاقه مع ايران سيكون الاستقرار في بلادنا بألف خير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط