خبير بالشأن الإيراني يطالب بالانتصار للشيعة العرب الرافضين لمواقف #إيران

خبير بالشأن الإيراني يطالب بالانتصار للشيعة العرب الرافضين لمواقف #إيران

تم – الرياض : دعا الخبير في الشأن الإيراني الدكتور محمد السلمي، إلى الانتصار للشيعة العرب؛ مبينًا أنهم ليسوا جميعًا مع إيران.

وقال السلمي: “من الخطأ والظلم أن يتم وضع جميع الشيعة في قالب واحد؛ فإيران لا تمثل جميع الشيعة، كما أن الشيعة ليسوا جميعهم مع إيران”.

وأضاف في عدة تغريدات له عبر حسابه في موقع “تويتر” قائلًا: “إيران اغتالت مراجع شيعة عرب؛ لأنهم لا يؤمنون بالصفوية وولاية الفقيه، ولديهم بُعد قومي عروبي؛ فعلت طهران ذلك بالعراق ولبنان وهمّشت المرجعية العربية في النجف ونقلتها لقم”.

واستطرد: “من الأهمية بمكان إعادة الشيعة العرب إلى حضنهم العربي، وإبعادهم عن الفرس الذين يسعون لاستغلالهم ضد العرب، وخدمة لمشاريع إيران السياسية والقومية”.

وبيّن السلمي أن “هناك حاليًا مَراجع شيعية عربية في لبنان؛ مثل: الحسيني، والأمين، وقبلهم فحص، وفي العراق المرجع الصرخي وغيرهم كثيرون، جميع هؤلاء ضد إيران ومشروعها الإمبراطوري القومي في الوطن العربي”.

وأكد أن “إيران تُسَر وتَسعد كثيرًا عندما نحسب جميع الشيعة العرب عليها ونرمي بهم في حضنها، وتستخدم ذلك ضدنا؛ مبينًا أنه عندما نضع الشيعة العرب في قالب واحد؛ فنحن نساعد إيران ونبعد الشيعة العرب عنا؛ فلا إيران تقبل بهم لأسباب قومية ولا نحن بدوافع مذهبية”.

تعليق واحد

  1. ابو اسلام

    كلام دقيق ويصيب قلب الحقيقة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط