بلدية أجياد في #مكة تصادر 10 آلاف عبوة من الأعشاب والأدوية الممنوعة

بلدية أجياد في #مكة تصادر 10 آلاف عبوة من الأعشاب والأدوية الممنوعة

تم – مكة المكرمة : تمكنت بلدية أجياد الفرعية في مكة المكرمة، وبالتعاون مع مندوبي لجنة الغش التجاري، من ضبط ومصادرة كميات كبيرة من المخاليط والأعشاب والأدوية الشعبية الممنوعة، والتي بلغت كمياتها ما يقارب 10 آلاف عبوة مختلفة الأنواع والأحجام.

وقال رئيس بلدية أجياد الفرعية المهندس عبدالله بن خميس الزايدي، أن اللجان والفرق الرقابية بالبلدية نفذت أخيرًا العديد من الجولات الميدانية ضمن نشاطها في مراقبة الأسواق ومحلات العطارة والباعة الجائلين وبائعي الأدوية والأعشاب المخالفين، والقضاء على هذه الظواهر السلبية التي تشكل خطرًا على الإصحاح البيئي، مؤكدًا أن البلدية حريصة على منع ببيع الأدوية والتركيبات الشعبية مجهولة المصدر، وذلك حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

واشتملت المضبوطات على عبوات متنوعة منها كحل العين وزيوت علاجية وزيوت للعناية بالشعر وفروة الرأس وكريمات للعناية الشخصية بالجسم، وخلطات أخرى علاجية مقلدة ومجهولة المصدر، وبعضها يحمل شعارات لبعض الشركات التجارية المعروفة.

وشكر المهندس عبدالله الزايدي جميع أعضاء اللجنة والمراقبين الميدانيين على الجهود الكبيرة التي يبذلونها والتعاون المثمر في تحقيق المصلحة العامة، مؤكدًا أن البلدية وضعت ترتيباتها واحتياطاتها الكفيلة بالقضاء على هذه الظاهرة السلبية وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطرًا على الصحة العامة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط