#الزراعة تباشر عمليات وقائية بعد انتشار #الكورونا في سوق للإبل

#الزراعة تباشر عمليات وقائية بعد انتشار #الكورونا في سوق للإبل

تم – جدة: بدأت وزارة الزراعة، عمليات وقائية في سوق الإبل داخل محافظة جدة، بعد تلقيها بلاغا عن رصد نتائج إيجابية لفحص الإبل بفيروس “كورونا”، أجرته وزارة الصحة بعد إصابة أحد الجزارين بالمرض.

وأكدت الوزارة، أن التحاليل المخبرية في وزارة الزراعة أظهرت؛ إيجابية نتائج فحص الإبل لمرض (كورونا ميرس) الموجودة في سوق الإبل داخل محافظة جدة، وجاء ذلك على خلفية النتائج الإيجابية التي وردت من وزارة الصحة عن إصابة أحد الجزارين في محافظة ‫جدة بمرض (كورونا ميرس).

‏‏وأوضحت: أنه تم تكليف الفِرق البيطرية المتخصصة بالوقوف على سوق الإبل بالخمرة في محافظة جدة، بعد صلاة الجمعة من اليوم، ‏وتم تطبيق الإجراءات كافة اللازمة؛ لاستكمال تقصي مصدر الإصابة، وتطبيق الإجراءات الاحترازية كافة؛ لمنع انتقال المرض، مشددة على أنه تم حظر تنقل الإبل من وإلى السوق، وذلك بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية (الصحة – أمانة جدة – شرطة المنطقة) إلى حين التأكد من خلوها من المرض.

كما تم عزل الإبل المفرزة للفيروس حتى توقف إفراز الفيروس منها، وتم توعية المخالطين بضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية؛ للحد من انتقال العدوى، وتم تطهير جميع حظائر الإبل داخل السوق.

وكان مسؤولون في وزارة الصحة؛ أعلنوا، الجمعة، عن تسجيل حالتَيْ إصابة بالفيروس في جدة والقصيم، لهما علاقة بالإبل، مؤكدين أنه تم فحص ٢٠ من الإبل في سوق جدة، خلال الأيام القليلة الماضية، كان منها ١١مفرزة للفيروس، مبينين أن هذه نسبة عالية، ومشددين على أنه مع النسب العالية لإفراز الفيروس في الإبل؛ يُتوقّع تسجيل حالات كورونا في الفترة الحالية، وأن تقليل عدد الحالات مرتبط بزيادة الوعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط