مقتل 64 حوثيًا في #تعز وتدمير مخازن أسلحة الانقلابيين في #صنعاء

مقتل 64 حوثيًا في #تعز وتدمير مخازن أسلحة الانقلابيين في #صنعاء

تم – صنعاء : نفذت طائرات التحالف العربي الذي تقوده المملكة، فجر أمس، سلسلة غارات عنيفة، دمرت خلالها مخازن صواريخ وأسلحة تابعة لميليشيات التمرد الحوثي وفلول المخلوع علي عبدالله صالح، في صنعاء.

وأشارت مصادر ميدانية إلى أن العمليات التي بلغت أكثر من 10 غارات، تميزت بالدقة والقوة، استهدفت معسكر النهدين الخاضع لسيطرة الميليشيات جنوب العاصمة.

وأضافت المصادر أن الغارات أحدثت هزات عنيفة وانفجارات شديدة في المنطقة، إذ تطايرت شظايا القذائف والصواريخ في محيط الموقع، ما أثار حالة من الرعب الشديد وسط السكان الذين سارعوا إلى مغادرة المنطقة، لاسيما مع سماع دوي المضادات الأرضية التي أكدت منظمة العفو الدولية في وقت سابق أنها السبب الرئيسي في مقتل وإصابة مئات اليمنيين، مشيرة إلى أن تلك المضادات القديمة تعجز عن إصابة طائرات التحالف التي تحلق على ارتفاعات شاهقة، وبالتالي تعود إلى الأرض وتنفجر بمجرد ارتطامها بها، ما يتسبب في وقوع أعداد كبيرة من الضحايا.

وقال المركز الإعلامي للمقاومة، إن النيران شوهدت وهي تندلع من مواقع القصف، واستمرت الانفجارات العنيفة تتوالى بداخل المعسكر أكثر من ساعتين، بفعل انفجار مخازن الصواريخ والذخيرة، إضافة إلى تطاير الشظايا في الأحياء السكنية المجاورة.

وأكد المركز أن أعدادًا كبيرة من الانقلابيين سقطوا بين قتيل وجريح، مستدلًا بأن العشرات من سيارات الإسعاف شوهدت وهي تهرع إلى الموقع، بعد توقف الغارات، وأضاف أن أعدادا كبيرة من عناصر التمرد شوهدت وهي تلوذ بالفرار مع اشتداد القصف، وأن مروحيات “الأباتشي” التي رافقت المقاتلات لاحقت الهاربين وأوقعت بينهم خسائر كبيرة.

ومضى المركز قائلا، إن معلومات استخبارية تحدثت في وقت سابق عن محاولات المتمردين استخراج أسلحة وصواريخ من المعسكر، وأن قوات أمنية كبيرة شوهدت وهي تحيط بالموقع في ساعة متأخرة من الليل، مرجحًا أن تكون تلك المعلومات وراء تزايد استهداف الموقع في الأيام الماضية.

واستهدفت غارات أخرى لطائرات التحالف مواقع تابعة لميليشيات الانقلابيين في لحج وتعز، بالتزامن مع مواجهات ميدانية يخوضها الجيش الوطني، إضافة إلى غارات أخرى دكت مواقع التمرد في محافظة حجة، شمال غربي البلاد.

وفي محافظة تعز، أكدت مصادر ميدانية مقتل 64 عنصرًا من الميليشيات الانقلابية، بينهم ثلاثة قادة ميدانيين، وذلك في مواجهات وغارات لطيران التحالف العربي، وأشار المركز الإعلامي للمقاومة إلى أن 38 من مسلحي الحوثي والقوات الموالية للمخلوع قتلوا، وأصيب عشرات آخرون، جراء قصف شنته مقاتلات التحالف العربي ومواجهات مع المقاومة والجيش الوطني، إذ شنت المقاتلات أكثر من 15 غارة جوية على مواقع للحوثيين وقوات صالح في شرق المدينة.

ودارت مواجهات مسلحة بين الانقلابيين والقوات الموالية للشرعية في الجبهتين الشرقية والغربية، أسفرت عن جرح 6 من رجال الجيش والمقاومة.

وفي محافظة الضالع، وسط البلاد، أكدت المصادر مقتل 18 عنصرًا من الميليشيات في كمين للمقاومة الشعبية شرق مدينة دمت، مشيرة إلى أن المقاومة تواصل تقدمها في دمت، وسط معارك عنيفة مع الانقلابيين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط