قوات برية أميركية إلى العراق وسورية لمحاربة #داعش

قوات برية أميركية إلى العراق وسورية لمحاربة #داعش

تم – واشنطن : تتجه الإدارة الأميركية إلى نشر قوات برية في إطار إستراتيجية محاربة تنظيم “داعش” في العراق وسورية، وذلك بعد أن اقتصر الدور البري الأميركي ضد “داعش” على إرسال مستشارين عسكريين وعمليات محدودة للقوات الخاصة.

وأعلن وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر في مقابلة تلفزيونية، أن الولايات المتحدة يجب أن تساعد في تعزيز جهود التحالف للتصدي للتنظيم المتطرف.

وشدد كارتر على ضرورة استعادة الموصل والرقة من أيدي التنظيم، حيث قال كارتر الجمعة، إن على التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم “داعش” استعادة مدينتي الموصل والرقة، وإنه سيستعين “بقوات برية” في إطار استراتيجيته لتحقيق ذلك.

وأضاف كارتر الذي كان يتحدث في دافوس بسويسرا في مقابلة مع شبكة “سي ان بي سي”: “يجب أن نقضي عليهم في هذين المكانين وأود أن نحرز تقدما بهذا الصدد في أقرب وقت ممكن”.

ومضى يقول إن التحالف يستخدم الغارات والقنابل للسيطرة على الطرق بين المدينتين وقطع الاتصالات بينهما، وأضاف: “بالطبع سيفصل هذا المسرح العراقي عن المسرح السوري”.

وقال كارتر إنه سيتم إرسال المزيد من القوات البرية على الأرجح لدعم القوات الموجودة هناك، لكن جزءًا من الاستراتيجية أيضًا تعبئة القوات المحلية “وليس محاولة أن نحل محلها”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط